الدوري الممتاز

في عهد كولر.. دفاع ووسط ملعب الأهلي يتفوق على خط هجومه

 

وصل قطار المدير الفني السويسري لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مارسيل كولر عند المحطة السادسة عشرة من حيث المباريات مع الفريق في مختلف البطولات المحلية والقارية.

 

ونستعرض من خلال كوره نيــو أبرز الملامح الفنية للسويسري مارسيل كولر مع القلعة الحمراء، وكيف تفوق دفاع الأهلي على خط هجومه؟

 

أولًا بالأرقام والأسماء دفاع الأهلي يتفوق على هجومه

 

نجح دفاع ووسط ملعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، في التفوق على وسط الملعب الهجومي والأجنحة وخط الهجوم على مدار 16 مباراة مع المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

 

سجل لاعبو الأهلي 28 هدفا بالإضافة إلى هدف ذاتي سجله اللاعب أحمد سامي في شباكه خلال مباراة بيراميدز، في الجولة الماضية من بطولة الدوري.

 

سجل 15 لاعبا ال28 هدفا للأهلي خلال جميع مباريات القلعة الحمراء منذ تولي المدرب السويسري مارسيل كولر مقاليد القيادة الفنية، وهم:

كريم فؤاد 4 أهداف – عمرو السولية 3 أهداف – حمدي فتحي 3 أهداف – أحمد عبد القادر 3 أهداف – علي معلول هدفين – محمد شريف هدفين – بيرسي تاو هدفان – برونو سافيو هدفان – ياسر إبراهيم هدف واحد – أكرم توفيق هدف واحد – حسين الشحات هدف واحد – شادي حسين هدف واحد – محمد عبد المنعم هدف واحد – أليو ديانج هدف واحد – محمد مجدي قفشة هدف واحد.

 

وتفوق مدافعو الأهلي على وسط الملعب والهجوم بواقع تسجيل 9 أهداف، بينما سجل مهاجم الأهلي 5 أهداف، ووسط الملعب 7 أهداف، فيما سجل الأجنحة 4 أهداف، وسجل صناع اللعب في الفريق 3 أهداف.

 

ثانيـــا سر تفوق دفاع الأهلي ووسط ملعبه على لخط الهجومي

 

سلاح الكرات الثابتة التي يعتمد عليها المدرب السويسري مارسيل كولر، ونجاح المدافعين في ألعاب الهواء وضربات الرأس.

 

التوظيف الجديد للاعب كريم فؤاد قبل الإصابة، في مركز الجناح الأيمن وإحرازه 4 أهداف نجح في تصدر قائمة هدافي الأهلي.

 

سلاح التصويب من لاعبي الوسط وتنفيذ ركلات الجزاء، وكذلك إجادة السولية واللاعب حمدي فتحي في الكرات الهوائية (ضربات الرأس).

 

المرونة التكتيكية، والزيادة العددية من لاعبي الوسط والدفاع للأهلي بناءًا على تعليمات السويسري مارسيل كولر في بعض المباريات للقلعة الحمراء.

 

السرعة والتسرع في إنهاء الهجمات لدى مهاجمي الأهلي، وعدم استقرار الجهاز الفني للأهلي بقيادة كولر على مهاجم ثابت في تشكيل الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى