كورة اسبانية

بعد إعلان برشلونة عن نتيجة اختبار إيجابية في الفريق.. اللاعب يكشف عن نفسه

توديبو مصاب بالكورونا

أكد مدافع برشلونة أنه أثبت إصابته بـ فيروس كورونا بعد أن صرح النادي في وقت سابق يوم الأربعاء أنه كان لديه نتيجة اختبار إيجابية واحدة في فريقه.

أعلن توديبو التشخيص في بيان على تويتر، قائلًا: “مرحبًا بالجميع، أبلغكم أن نتيجة فحصي إيجابية لـ Covid-19، لا تظهر لي أعراض وأشعر أنني بخير.

وأضاف: “أنا في المنزل أتبع البروتوكول الصحي المناسب، وأريد حقًا العودة إلى التدريب، ولكن حان الوقت الآن للبقاء في المنزل حتى يمر الفيروس”.

وواصل: “أشكركم جميعًا على الدعم وأقدم تشجيعي لجميع الأشخاص الذين يعانون أيضًا من الفيروس”.

في وقت سابق من اليوم، كشف برشلونة عن إصابة عضو لم يذكر اسمه في الفريق بفيروس كورونا، لكنه قال إن اللاعب لم يكن جزءًا من الفريق في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة مع بايرن ميونيخ ولم يكن على اتصال بأي من 22، لاعبين الذين يسافرون إلى البرتغال يوم الخميس.

وجاء في بيان للنادي: “بعد اختبارات PCR التي أجريت بعد ظهر يوم الثلاثاء على مجموعة من تسعة لاعبين من المقرر أن تبدأ الموسم التحضيري اليوم، أثبت أحدهم إصابته بفيروس كورونا”.

وأضاف: “اللاعب لا تظهر عليه أعراض وهو بصحة جيدة وتم عزله بمنزله، وقد أبلغ النادي السلطات الرياضية والصحية ذات الصلة بالموضوع”.

وأردف: “تم تعقب جميع الأشخاص الذين كانوا على اتصال باللاعب لإجراء اختبارات.

واستمر: “اللاعب لم يكن على اتصال بأي من لاعبي الفريق الكبار الذين من المقرر أن يسافروا إلى لشبونة هذا الخميس للمنافسة في دوري أبطال أوروبا”.

كان توديبو جزءًا من مجموعة من تسعة لاعبين عادوا إلى النادي لبدء التدريبات التمهيدية للموسم الجديد، والتي تضمنت أيضًا بيدري وترينكاو وماثيوس فرنانديز وموسى واجو وكارليس ألينا ورافينيا وخوان ميراندا وأوريول بوسكيتس.

لعب المدافع البالغ من العمر 20 عامًا بشكل ضئيل مع برشلونة في النصف الأول من موسم 2019-20 قبل أن يتوجه إلى نادي شالكه على سبيل الإعارة نصف موسم، ولعب توديبو 10 مباريات مع شالكه قبل انتهاء فترة إعارته.

وصل برشلونة في الأصل إلى توديبو من تولوز في يناير 2019، لعب قلب الدفاع خمس مباريات مع منتخب فرنسا في مستوى تحت 20 عامًا.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى