كورة إنجليزية

الدوري الفرنسي | مارسيليا يلقن لوريان درساً قاسياً في فنون الكرة

نجح نادي أولمبيك مارسيليا في تحقيق إنتصار ثمين على حساب نادي لوريان وذلك ضمن إطار الجولة 19 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي وذلك بنتيجة 1/3 وتابعنا مجريات اللقاء والتي جرت علي النحو التالي .

بدأت المباراة بضغط قوي من صاحب الأرض والجمهور نادي مارسيليا من الجانبين ولم يستطيع نادي لوريان حتي الوصول إلي مرمي مارسيليا خلال أول ربع ساعة كاملة من الشوط الأول.

حاول لاعبي لوريان مجاراة مضيفه مارسيليا بتبادل للهجمات منذ الدقيقة 17 بتسديدات من خارج منطقة الجزاء ولكنها كانت غير مؤثرة علي مرمي الحارس باو لوبيز الذي لم يجد اي صعوبة في إبطال أي تسديدة .

عاد بعدها نادي مارسيليا للسيطرة مرة أخرى علي مجريات اللقاء والإستحواذ بشكل شبه كامل علي الكرة طوال الوقت .

وعلي عكس مجريات المباراة شن نادي لوريان هجمة منظمة من جهة اليسار علي مرمي مارسيليا ومن عرضية متقنة تمكن اللاعب موڤاي من تسجيل الهدف الأول للوريان في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول .

وبعد الهدف بدأ لاعبي لوريان بالدخول في أجواء اللقاء وحاولوا مجاراة لاعبي مارسيليا علي أمل خطف هدف ثاني يصعب من مهمة صاحب الأرض والجمهور .

وفي الدقيقة 39 نجح لاعبي مارسيليا في إحراز هدف التعادل من عرضية متقنة من جهة اليمين تمكن فيها اللاعب سعيد كولازانتش من رأسية قوية من إحراز الهدف .

وتباري لاعبي مارسيليا إضاعة الفرص السهلة أمام مرمي لوريان فرصة تلو الأخري منذ تسجيل هدف التعادل وذلك حتي نهاية الشوط الأول الذي أنتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من مارسيليا علي مرمي لوريان مما أسفر الضغط عن هدف التقدم لمارسيليا في الدقيقة 53 حيث تكمن اللاعب اليكسيس سانشيز من إحراز هدف التقدم والهدف الثاني لفريقه من عرضية متقنة تابعها قوية بقدمه اليسري ليضعها داخل الشباك .

وتواصل ضغط مارسيليا المستمر وفي الدقيقة 58 نجح اللاعب ڤيروتوت من إحراز الهدف الثالث من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد أن إصطدمت الكرة بمدافع لوريان وسكنت الشباك .

وأصبحت المباراة سهلة نوعاً ما علي لاعبي مارسيليا بعد إستسلام لاعبي لوريان للأمر الواقع وسارت المباراة في إتجاه واحد وهو مرمي لوريان عندما إنهالت التسديدات من خارج منطقة الجزاء وأيضاً هجمات من كلا الجانبين ولكن رعونة اللاعبين بعد الإطمئنان للنتيجة حالت دون تغيير النتيجة التي إنتهت بفوز مارسيليا علي لوريان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .

وبهذا الفوز حافظ نادي مارسيليا علي مركزه الثالث في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 42 نقطة جمعهم من 13 فوز و 3 تعادلات و 3 هزائم
علي الجانب الآخر تجمد رصيد نادي لوريان عند 32 نقطة جمعهم من 9 إنتصارات و 5 تعادلات و 6 هزائم ولازال يحتل المركز السادس حتي إنتظار باقي نتائج الجولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى