كورة اسبانية

تصريحات نارية من تشافي عقب تتويج برشلونة بالسوبر الإسباني

نجح فريق برشلونة الإسباني، بقيادة مديره الفني، تشافي هيرنانديز، من التتويج بلقب بطولة كأس السوبر المحلي للمرة الـ 14 في تاريخ النادي، وذلك بعد الفوز على الغريم التقليدي ريال مدريد، في مباراة الكلاسيكو التي إنتهت بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف وحيد.

وتعتبر هذة البطولة هي الأولى للمدرب الإسباني مع البارسا منذ أن تولى مهمة قيادة الفريق في 2021، وتحدث تشافي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، وصرّح قائلًا: “أنا راضٍ وسعيد للغاية. أهتم كثيرًا بالطريقة، من المهم جدا الفوز، وهو أمر مشروط كثيرًا، لكننا دائمًا نفكر في كيفية الفوز، مع لاعبي خط الوسط الأربعة، فكرتنا كانت في تحقيق التفوق، وأنا سعيد جدا للاعبين”.

وتابع: “أنا سعيد جدًا باللاعبين. لقد تلقوا الكثير من الانتقادات ومعظمها غير عادل، كما أن بطولة كأس السوبر الاسباني مهمة جدا للنادي؛ بسبب الوضع الاقتصادي الذي أتينا منه ورحيل ليو الذي أثر علينا”.

وأفاد: “لقد جئنا من سنوات صعبة مع الصعوبات المالية. ورحيل ليو ميسي ليس من السهل إعادة الديناميكيات الإيجابية، لكن أعتقد أنه مع هؤلاء اللاعبين يمكننا فعل ذلك. من المهم أن يؤمن اللاعبون بذلك. ومجلس الإدارة سوف يكون سعيدًا أيضًا بما نقوم به”.

واستكمل مدرب الكامب نو: “جافي فتى يثيرنا جميعًا، شخصية وقدرة قيادية فطرية. يبلغ من العمر 18 عامًا فقط لكنه لا يتوقف. هذا الصبي ليس لديه سقف”.

وأوضح: “هذه البطولة تعطي الكثير من السلام والروح المعنوية، لكن لا يمكن أن نتوقف هنا. كان لدي شعور بأن الأمور تسير على ما يرام. في غرفة الملابس نحن رائعين. بطريقة ما كان يجب أن ينجح الأمر واليوم كل شيء كان ناجحاً”.

وواصل: “كنت هنا لسنوات عديدة، أرى اللاعبين كيف يعانون عندما لا تسير الأمور على ما يرام وكيف يتألموا من الانتقادات، اليوم ظهرت الأشياء الإيجابية”.

واستطرد تشافي: “تهمني الطريقة أكثر من النتيجة، الأمر يهمني كثيرًا. كان الأمر مهمًا جدًا واليوم كان استثنائيًا كيف لعبنا، ونعم ضد ريال مدريد إنه يمنحنا راحة البال والثقة للاستمرار”.

واستدرك قائلًا: “لدي علاقة طيبة مع لابورتا وهو صديقي، استثمر بقوة في هذا المشروع وأنا سعيد من أجله بشكل خاص. الأمور تسير على ما يرام حالياً لكن هو مجرد لقب فقط حتى الآن”.

وزاد: “لا يزال لدينا ثلاثة ألقاب نلعبها هذا الموسم، لكن بطريقة ما يمنحنا هذا اللقب ثقة خارجية للاستمرار. داخلياً لدينا هذه الثقة، نحن يمكننا العمل بشكل أفضل إذا كان هناك هدوء من الخارج”.

وأردف: “لدينا جيل جيد جدًا. لكن هذا مستمر، لدينا الكأس في سبتة يوم الخميس ثم الدوري ضد خيتافي. هذا لا يتوقف. علينا مواصلة المنافسة”.

وأضاف: “هذا قريب من نوع المباريات التي نريد تقديمها، بالتأكيد لن تكون مثالية لكن نريد دائمًا تعديل الأمور، لكن كل من لعب اليوم كان رائعًا”.

وتابع حديثه: “لقد لعبنا بشكل جيد للغاية مع أربعة لاعبي في خط الوسط، لقد سيطرنا على الكرة، وضغطنا بعد خسارتها وقمنا بالضغط العالي. ما كنا نريده قدمناه بشكل مثالي، وبهذا المعنى يعود الفضل إلى لاعبي الفريق الذين كانوا جيدين جداً حقاً”.

وأكمل: “قبل شهرين هزمنا بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة، علينا التحلي بالهدوء والصبر، ما زلنا فريق تحت البناء، لكن هذا اللقب مهم جدًا لنا جميعًا بالنسبة للمشروع”.

وأكد: “كرة القدم اليوم سريعة جدًا. يجب أن تكون مباشرًا، يجب أن يكون اللعب بشكل عمودي، وأكثر من ذلك مع ليفاندوفسكي في المقدمة. في الهدف الأول تواصل بيدري معه من أول لمسة وليفا مررها بشكل جيد جدًا لجافي، كرة قدم ديناميكية وعمودية بشكل كبير”.

وأتم مدرب برشلونة ضاحكًا: “كلاعب حصلت على 25 لقب، لا أعتقد أنه في وقتي كمدرب سنحصل على 25 لقب”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى