كاس الخليج

خليجي 25: “العراق” ما بين تحقيق الحلم.. وبشرة خير بمواجهة عمان بذكريات 1984

يحتضن ملعب مدينة البصرة الرياضية نهائي كأس الخليج العربي في نسخته ال25، وذلك بمواجهة العراق أمام المنتخب العماني في تمام السادسة بتوقيت القاهرة من مساء اليوم الخميس.

ونستعرض من خلال “كوره نيــــو” تاريخ تتويج أسود الرافدين المنتخب العراقي بالبطولة، وتحقيق الحلم المرتقب منذ 35 عاما.

أولًا.. هل ستقف الأرض بجانب منتخبها مثل نهائي 1979؟

في عام 1979 أستضافت دولة العراق بطولة كأس الخليج العربي، وذلك للمرة الأولى في تاريخ أبناء دجلة والفرات، وشهدت البطولة التتويج الأول لأصحاب الأرض بكأس الخليج العربي.

وللمرة الثانية وبعد غياب البطولة عن الملاعب العراقية لمدة 44 عاما، عادت البطولة مرة أخرى إلى بلاد الرافدين، فهل ستنصف الأرض الأسود مرة أخرى؟.

ثانيًا.. كيف كانت عمان شاهدة على ذكريات 1984؟

عاد المنتخب العراقي للتتويج باليطولة مرة أخرى بعد غياب 9 سنوات عن منصة التتويج الخليجة، وذلك بعد الفوز على المنتخب القطري 3/4 بركلات الترجيح.

وكانت السلطنة العمانية شاهدة على تتويج أبناء دجلة والفرات، عندما لعبت البطولة عام 1984 على الأراضي العمانية، وتوج المنتخب العراقي بالبطولة للمرة الثانية.

ثالثًا.. ماذا عن حلم ال35 عاما؟

غاب المنتخب العراقي عن منصات التتويج العراقية لبطولة كأس الخليج العربي، وذلك منذ الفوز باللقب الأخير عام 1988 بالمملكة العربية السعودية.

ويطمح أبناء الرافدين في تحقيق الحلم خلال مباراة الليلة، وذلك بذكريات 1979، وتفائل 1984، وحلم 1988، فهل تنصف الأرض أبنائها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى