كورة اسبانية

تشافي : دي يونج ليس للبيع وفاتي يعمل جاهدا للحاق بمواجهة بايرن ميونيخِ

أجري تشافي هرنانديز مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء فياريال ، غدا ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم .

وقال تشافي تعليقا على أداء الفريق منذ توليه المسؤولية : ” أنا سعيد بالأداء الذي تقدمه المجموعة ، سواء بالضغط أو التمرير ، أنا سعيد تكتيكيا ، لكن علينا أن نتحسن هجوميا ، نحن نفتقد للمسة الأخيرة ” .

وأضاف : ” القيام بالأمور كما ينبغي ليس كافيا ، علينا أن نبحث عن التحسن و ننشد المثالية في ادائنا ” .

وواصل عن فاتي : ” الأمور تسير بشكل جيد بعد إصابته ، يحتاج لبعض الوقت ليتأقلم جسده ، يعمل جاهدا ليكون متاحا للفريق ، لكن كل شئ يعتمد على طريقة تعافيه ، هو لاعب مهم لنا ولا يمكننا فقدانه مجددا ، سيكون من الجميل إذا كان فاتي متاحا لمباراة بايرن ، نحن بحاجة لكل لاعبينا و نريدهم أن يكونوا سعداء ويقدمون الفارق لنا “.

وتابع عن هدفه ضد فياريال :” النقاط الثلاث ستكون مهمة لأنه فريق قوي و منافس مباشر على مقاعد الأبطال ونسعي للفوز بكل المباريات و سنري كيف سننافس ” .

و قال مجددا عن آراء البعض في اداء الفريق : ” أنا أحترم كل الأراء. في رأيي، الفريق حاليًا يقدم أداءً رائعًا، ونحن نقترب من اللعب بشكل ممتاز. الفريق يلعب بشكل شجاع، ونحن الآن نتدرب على التحسن من ناحية اللعب الفردي، واللمسة الأخيرة ” .

وتابع عن فرانك دي يونج :” دي يونج ليس للبيع على الإطلاق ” .

و أكد تشافي عن ريكي بويج ايضا :” نحن نعتمد على ريكي و على كل اللاعبين ، أنا واثق أنه سيكون مهما للفريق في مرحلة ما ، كما يفعل الآن نيكو وجافي ” .

و أتم عن ديمبلي : ” ديمبيلي في حالة بدنية جيدة. لقد ضحى كثيرًا من أجل الفريق وفي مباراة بنفيكا. سنرى غدًا إن كان جاهزًا للعب أساسيًا ، عدم تجديد عقده ؟ لقد تحدثت معه بشكل فردي، وأخبرته عن مدى أهميته بالنسبة لي في مشروعي. الأمر لا يتعلق بموسم واحد، بل لمواسم عديدة أريد الاعتماد عليه. لا أعلم من هم الأشخاص المحيطون حوله، لكنني أتمنى أن يجدد ” .

وعن مستقبله و توليه تدريب برشلونة رد :” لا أستطيع أن أتوقع ماقد يحصل في المستقبل. لكنني سعيد كوني مدربًا للبارسا بعد أسبوعين من تولي هذه المهمة. الأحاسيس جيدة، ونحن سنذهب للفوز غدًا ، اللاعبون يسعون لتطبيق أفكاري. أنا سعيد بالأداء، والنتائج ستأتي مستقبلًا ” .

وحول رؤية الجماهير لفريقها و أصوات الإنتقادات :” حين كنت لاعبا لم أكن أستمع للإنتقادات ، يتملكني إحساس أن الجماهير متحمسة لنا ، حينما لعبنا ضد إسبانيول وضد بنفيكا، تملكني نفس الإحساس الذي كان ينتابني وأنا لاعب. المنافسون دائمًا متلهفون للعب ضدنا. والحافز سيكون أقوى أمام فرق كبرى مثل أتلتيكو مدريد وريال مدريد وإشبيلية ” .

و حول ما يفتقده الفريق اكد تشافي : ” نفتقر للشجاعة في الربع الأخير من الملعب و علينا دعم لاعبينا ” .

وعن ضم مهاجم في الشتاء المقبل : ” لا أستطيع الحديث عن أي لاعب خارج فريقنا. لكن حينما يتعلق بجلب مهاجم، أعتقد أنه يجب التعاقد مع مهاجم يفهم فلسفة البارسا: يخلق المساحات، يلعب بشكل جماعي مع الفريق، وبالطبع يسجل الأهداف. أي مهاجم يملك هذه الخصائص هو جيد للبارسا ” .

وحول ما إذا كان قلقا بشأن مركز الجناح في الفريق : ” كل المراكز تهمني من حراسة المرمى إلى المهاجم. قد نلعب أحيانًا نصف ساعة رائعة، ثم نخفق في 60 دقيقة. أعتقد أن مركز الجناح له أهمية نفسية. إذا استطاع اللاعب الجناح مراوغة خصمه بشكل جيد في أول المباراة، أعتقد أنه سيقدم مباراة رائعة ” .

وعن لينجلت و أومتيتي قال :” إنهما بخير ، و ستسنح فرصتهما في الوقت المناسب ، يهمونني كما يهمني أراوخو و إريك و بيكي ، لينجلت يقدم لنا الدعم الدفاعي و الهجومي ايضا ” .

و عن أهمية اللمسة الأخيرة قال تشافي : ” علي أن أمنح الثقة لكل لاعبي. أعلم أهمية التمريرة الأخيرة، لكن على اللاعبين ألا يقلقوا إذا أضاعوها، الأهم أن يضغطوا مباشرة ويحاولوا استرجاع الكرة مجددًا ” .

وحول قدرة اللاعبين على التسجيل و الإستحواذ :” لم أكن لاعبا قويا أو سريعا ، بيدري و كوتينيو يملكون قدرة التسجيل من خارج المنطقة وهذا أمر مهم ، هناك بوسكيتس ايضا لا يفقد الكرة ، هدفي تطور الفريق بشكل أكبر بحلول مارس ، وإذا استطعنا سنحقق أهدافنا “.

و عن ديمبلي :” نحن نعمل بشكل خاص مع ديمبيلي من أجل معرفة أدائه في المباراة، متى يراوغ ومتى يمرر ومتى يلعب في العمق. لكننا بالطبع نعمل مع بقية اللاعبين أيضًا ” .

وعن خطر تعرض بوسكيتس للإيقاف غدا :” بوسكيتس يملك 4 إنذارات، ولا نريد خسارته. إنه لاعب مهم، سواء لنا أو للمنتخب الإسباني. كما أن صداقتنا رائعة. إنه قائد الفريق أيضًا. لا أعتقد أنه سيحصل على إنذار في وقت قريب ” .

و عن وجود أحد المسؤولين في مانشستر لضم احد اللاعبين رد تشافي بسخرية : ” كانتونا ، سنري ما إذا كنا سنقوم بتعاقدات في يناير و من المبكر الحديث الآن “.

وحول سباق اللقب :” الوضعية في الفريق ليست سهلة. نحن بعيدون عن فرق الصدارة. لكن أعتقد أننا نمضي على الطريق الصحيح، ورأينا ذلك في التدريبات وفي المبارتين. سنرى كيف تمضي الأمور غدًا ” .

وحول أراوخو و رغبة اندية في شراءه تحدث تشافي : ” أنا سعيد لأنني امتلكه ، إنه مدافع يحب الإستمتاع مع المجموعة وخلق أجواء إيجابية ، لكن كل المدافعين قادرين على تقديم الإضافة للفريق ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى