كورة اسبانية

تشافي : عانينا ضد بايرن ميونيخ من جانب نفسي و نريد إنهاء العام بأفضل صورة ممكنة

 

 

أجري تشافي هرنانديز مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا الخاص بمواجهة أوساسونا غدا في الدوري الإسباني لكرة القدم .

 

وقال تشافي حول مباراة الغد : ” غدا ستكون مباراة معقدة ، أوساسونا يدافع بشكل جيد للغاية ، لديهم فريق برؤية واضحة و سنري ما يفعلوه غدا ، ألبا ؟ إصابته خفيفة و نأمل ان يكون ضد إلتشي ” .

 

وأضاف عن لوك دي يونج : ” محترف مثالي ، يتدرب جيدا و يقدم لنا حلولا في الهجوم وعلينا التكيف مع من لدينا من لاعبين متاحين ، لوك حل يجب ان نستفيد منه ” .

 

وواصل حول حال الفريق بعد مباراة ميونيخ :” بالتأكيد هناك قلق لكن مشغولين مع عملنا ، علينا إعادة برشلونة ، غدا فرصة جيدة من أجل مواصلة النمو و العمل مع اللاعبين الذي لدينا من أجل تحقيق ال3 نقاط ” .

 

و اكمل تشافي : ” مازالت متفائل ، غدا نهائي آخر و علينا المنافسة وتحقيق ال3 نقاط ، عشت لحظات صعبة كلاعب هنا و الآن كمدرب لسنا في افضل حال بكل تأكيد ، لكن علينا قلب الوضع و اللعب جيدا ” .

 

وعن الفترة الشتوية قال تشافي : ” نحن نعمل جاهدين والفريق دائما يحاول التحسن ، برشلونة لديه مشكلة في الرواتب لكن الإدارة تعمل بشكل جاهدة من أجل إيجاد حل “.

 

و عن إجتماع الإدارة معه بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا أكد تشافي : ” الإجتماع كان مثمر ونثق ببعضنا البعض ” .

 

ورد تشافي على إنتقاد شتيجن و دي يونج :” بالنسبة لي جميع اللاعبين مهمين في الفريق، نحن نعتمد على الجميع. لدينا 3 مباريات حتى نرتاح ويجب انهاء العام بأفضل طريقة ممكنة، هدفنا الذهاب الى بامبلونا من أجل الفوز وبعد ذلك قد نتحدث عن اللاعبين القادمين والراحلين، لكن : الان علينا التركيز ” .

 

و سئل تشافي عن تسريب قوله بأن البعض لا يعرف معني اللعب لبرشلونة :” لم يكن ذلك ، تسرب ذلك بشكل خاطئ ، دائما أحاول إرسال اشياء ايجابية وحديثي بعد البايرن كان إيجابي و لم يكن تقليل من أي لاعب ، نحتاج لمزيد من الإلتزام و التفاني و الإحتراف ، بدأنا من الصفر في التدريب مع مزيد من المطالب ، بدأنا مع برشلونة الجديد ، في برشلونة دائما يجب البحث عن الإمتياز ، يجب علينا ان نبحث عن ذلك لأننا البارسا ” .

 

و عن إمكانية تقبل فكرة ان البارسا لن يحقق البطولات :” أنت تحلل أسوأ وضع ممكن يتم مواجهته ، سنعمل من أجل تحقيق البطولات ، نعمل و النتائج ربما ليست في الطريق التي نريده ، لا نريد التفكير بشكل سلبي ، لدي شعور بأن اللاعب يجب أن يتم تشجعيه وان يكون أكثر جرأة والفريق لديه القدرة على مواصلة القتال و تحقيق البطولات ، ونريد إنهاء العام بأفضل طريقة ممكنة ب3 إنتصارات ” .

 

وحول الأداء ضد بايرن ميونيخ :” أمام بايرن ميونيخ كنا ايضا نعاني من جانب نفسي ، و تأكدت من ذلك بعد ان شاهدت اللقاء مرة أخري “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى