كأس العالم

قبل مواجهة الأهلي.. 10 معلومات عن أوكلاند سيتي قبل موقعة فبراير

تنطلق في الأول من شهر فبراير القادم المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية، وذلك بمواجهة فريق الأهلي المصري أمام نظيره فريق أوكلاند سيتي على ملعب بن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

ونستعرض من خلال “كوره نيــــــــــو” أبرز المعلومات الفنية والإحصائية والتاريخية عن الفريق النيوزيلندي قبل مواجهة الأهلي.

1- نشأ فريق أوكلاند سيتي عام 2004، ومنذ ظهوره ويعتبر الأقوى في نيوزيلندا وقارة أستراليا (أوقيانوسيا)، والأكثر تحقيقا للألقاب بواقع 38 بطولة محلية وقارية.

2- تعتبر مشاركة فريق أوكلاند سيتي بكأس العالم للأندية 2023 بالمغرب، هي المرة العاشرة لبطل نيوزيلندا في تاريخه، كأكثر أندية العالم مشاركة في البطولة.

3- يعد فريق أوكلاند سيتي ثانى أكثر الفرق خوضا للمباريات ببطولة كأس العالم للأندية بعد الأهلى.

حيث مواجهة الأهلي في الأول من فبراير القادم تحمل المواجهة ال15 لبطل نيوزلندا في بطولة كأس العالم.

4- تبلغ القيمة التسويقية لهذا الفريق نحو 4.48 ملايين يورو، فيما يعد متوسط أعمار اللاعبين في فريق أوكلاند سيتي 25.2 عاما.

5- حقق فريق أوكلاند سيتي لقب دوري أبطال أوقيانوسيا ( OFC )، في 10 مرات سابقة آخرها بطولة 2022، كأكثر أندية القارة تحقيقا لهذا اللقب.

6- تعتبر مشاركة فريق أوكلاند سيتي عام 2014 ببطولة كأس العالم للأندية بالمغرب هي الأبرز للفريق النيوزيلندي، وذلك بعد تحقيق برونزية العالم على حساب فريق كروز أزول المكسيكي بركلات الترجيح.

7- يعد المدرب الإسباني ألبيرت رييرا لفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، أصغر المدربين سنًا ببطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب، حيث يبلغ من العمر 39 عاما.

8- تولى رييرا مسئولية الفريق النيوزيلندي في الأول من شهر ديسمبر عام 2021، وخاض معهم 37 مباراة محلية وقارية، على مدار 420 يوما.

9- نجح المدرب الإسباني في تحقيق الفوز خلال 33 مباراة، وتعادل في مباراتين وهزم في مباراتين، وتمكن من تحقيق الفوز ببطولتي الدوري النيوزيلندي، وكذلك دوري أبطال أوقيانوسيا.

10- يعتبر المدرب الإسباني رامون تريبيوليتكس، أبرز المدربين في تاريخ فريق أوكلاند النيوزيلندي، حيث توج معهم بـ21 بطولة، ونجح في الحصول على برونزية كأس العالم للأندية عام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى