تقارير

الزمالك ضد مازيمبي | فوز تاريخي للدراويش و نديه واضحه مع بطل الكونغو

يستعد نادي الزمالك لمواجهة فريق مازيمبي الكونغولي غدآ علي ستاد السلام و ذلك في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

و يدخل الفارس الأبيض اللقاء متسلح بعاملي الأرض و الجمهور حيث يسعي لحصد الثلاث نقاط ليتسوي مع الفريق الكونغولي في الصدارة بعشر نقاط لكل فريق.

ويرصد لكك موقع “كورة نيو” تاريخ مواجهات مازيمبي الكونغولي مع الفرق المصرية.

و يلعب الفريق الكونغولي مباراته رقم 18 أمام الأندية المصرية وذلك في مختلف مسابقات القارة الأفريقية.

وخاض مازيمبي 17 مباراة سابقة حقق الفوز في 8 مباريات، مقابل 4 للأندية المصرية، وتعادل في 5 مباريات، سجل 21 هدفا، مقابل 13 للأندية المصرية.

و كانت أولى المواجهات مع الإسماعيلي عام 1969 في نهائي دوري ابطال افريقيا، حيث انتهي لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، بينما انتهت مباراة العودة لصالح الإسماعيلي بثلاثة أهداف لهدف علي ستاد القاهرة.

وفي النسخة الماضية من دوري الأبطال واجه الإسماعيلي نظيره مازيمبي في دور المجموعات حيث خسر في أمام الفريق الكونغولي في لقاء الذهاب خارج الاراضي المصرية بهدفين نظيفين.

بينما تعادل الإسماعيلي في لقاء العودة بهدف لكل فريق ليودع دور المجموعات.

و في دوري أبطال أفريقيا عام 2015 تحديداً في دور المجموعات تقابل مازيمبي مباراتين مع سموحة انتهت لصالح الفريق الكونغولي الاولي علي ملعب الاسكندرية بهدفين نظيفين، و الثانية علي ملعب الفريق الكونغولى انتهت بهدف نظيف.

وفي دوري أبطال أفريقيا عام 2002، ذهب الأهلي إلى ملعب مازيمبي ضمن دور المجموعات وتعادلا بدون أهداف، بينما فاز في لقاء العودة

وفي 2012 تمكن الأهلي من الفوز علي مازيمبي في القاهرة بهدفين مقابل هدف، وفي لقاء العودة بهدف نظيف.

بينما تقابل الزمالك و مازيمبي في 7 مباريات سابقة حقق الزمالك فوزًا وحيدًا مقابل 4 انتصارات لمازيمبي وتعادلين، وسجل الأبيض 4 أهداف مقابل 9 لنظيره الكونغولي.

و كانت أولى لقاءات الفريقين عام 2002 حيق كان لقاء الذهاب في كينشاسا وتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، وفي لقاء العودة تمكن الأبيض من الفوز علي مازيمبي بهدفين لحسام حسن.

وفي عام 2012 واجه أبناء القلعة البيضاء فريق مازيمبي فى دور المجموعات وفاز مازيمبى ذهابًا وإيابًا بمجموع اللقاءين 4-1.

وفي عام 2014 فاز مازيمبي علي الابيض بهدف نظيف في الذهاب في دور المجموعات بينما تعدلا سلبيًا في القاهرة.

و في الموسم الحالي تمكن مازيمبي من الفوز علي الأبيض في لقاء الذهاب في دور المجموعات بثلاثية نظيفة.

و يحتل الفارس الأبيض المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط خلف المتصدر مازيمبي صاحب ال10 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى