الدوري الممتاز

مونديال المغرب I أرقام قياسية للأهلي ولاعبيه بعد الفوز على أوكلاند

انتهت منذ دقائق المباراة الأفتتاحية من مونديال العالم للأندية، وذلك بفوز الأهلي المصري على نظيره النيوزيلندي أوكلاند سيتي، بثلاثية دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب بن بطوطة بمدين طنجة المغربية.

ونجح الأهلي ولاعبوه في تحقيق العديد من الأرقام القياسية، والتي جاءت على النحو التالي، في المشاركة المونديالة الثامنة للقلعة الحمراء:

يعد اللاعب حسين الشحات هو الوحيد من لاعبي النادي الأهلي تسجيلا في ثلاث نسخ مختلفة من مونديال العالم للأندية.

للمرة الأولى يفوز النادي الأهلي بثلاثية في كأس العالم للأندية، حيث كان الفوز الأكبر له في تاريخ المشاركات أمام الهلال السعودي برباعية نظيفة في النسخة الماضية.

نجح لاعبي الأهلي في المساواة من حيث الفوز بالمباريات، بعد الفوز أمام الفريق النيوزيلندي، ليتساوى الأهلي مع فريق برشلونة في عدد مرات الفوز بالمونديال برصيد 7 مباريات.

يعد فريق الأهلي أكثر الأندية في تاريخ المونديال تسجيلا للأهداف من خارج منطقة ال18برصيد 6 أهداف، وذلك بعد هدف الشحات الأول في مرمى فريق أوكلاند.

حافظ الشناوي على نظافة شباكه في المونديال للمرة الثالثة، وكذلك للمرة السادسة في تاريخ الأهلي، حيث حافظ الحارس عصام الحضري على نظافة شباكه في مباراة واحدة، والحارس علي لطفي في مباراتين، والشناوي في ثلاث مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى