دوري أبطال اوروبا

رونالدو يبصم علي أمسية تاريخية رغم الخروج أمام ليون

رغم اقصاء يوفنتوس من مسابقة دوري أبطال أوروبا علي يد ليون الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو قد دوّن علي ليلة مميزة بتسجيله هدفين في شباك أولمبيك ليون ورغم ذلك لم يسعف فريقه علي تخطي عقبة الفريق الفرنسي.

وترصد كورة نيو ابرز الأرقام القياسية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو .

وبحسب شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات فإن كريستيانو رونالدو سجل أهدافاً في دوري الأبطال (130 هدفا ) مساويا سجل أتلتيكو مدريد طوال تاريخه في هذه المسابقة.

ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للثنائيات في تاريخ دوري الأبطال برصيد 36 ثنائية متفوقا علي منافسه التاريخي ليونيل ميسي صاحب المركز الثاني ب 33 ثنائية.

كما أصبح الدون أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل 10 أهداف أو أكثر مع 3 أندية مختلفة ، بواقع 15 مع مانشستر يونايتد، و105 بقميص ريال مدريد، و10 مع يوفنتوس.

وأحرز كريستيانو رونالدو 20 هدفاً في آخر 13 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا، وسجل 67 هدفاً في الأدوار الاقصائية متفوقا علي ميسي صاحب ال46 .

وإصبح البرتغالي ثالث لاعب يُسجل ضد نفس الخصم في دوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة، حيث سبق له أن زار شباك ليون مع ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وأستطاع أيضا رونالدو تسجيل آخر 10 ركلات جزاء نفذها في دوري أبطال أوروبا بنسبة نجاح 100% .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 7 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى