كأس العالم

كأس العالم للأندية | تصريحات نارية من مدرب الأهلي السابق قبل مواجهة ريال مدريد

يضرب النادي الأهلي موعدًا ناريًا مع نظيره ريال مدريد الإسباني، مساء اليوم الأربعاء في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، على ملعب الأمير مولاي عبدالله، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

“الأهلي هو ريال مدريد الإفريقي”، هكذا عنونّت صحيفة AS الإسبانية، قبل مباراة الأهلي وريال مدريد اليوم في كأس العالم للأندية، كما تحدث المدير الفني البرتغالي “ريكاردو سواريش” مدرب الأهلي السابق.

وقال: “الأهلي كيان يُقاتل من أجل الألقاب، وكما يحدث في مدريد، حيث تؤدي أي سلسلة صغيرة من النتائج السلبية إلى حدوث أزمة تشعر بها جميع أنحاء مصر”.

واستدرك: “بُعد الأهلي القاري هائل، من حيث العظمة هو ريال مدريد الأفريقي”.

وأوضح: “بالتأكيد ​​مستوى الدوري المصري ليس هو المستوى الإسباني، لكن الأهلي قوي للغاية، بصفات مميزة، ولا ينبغي أن يثق به مدريد حتى لو كان هو أفضل نادٍ في العالم ولديه صفات أفضل”.

وشدد سواريش: “لا أحد ينظر إلى الأهلي باستخفاف”.

وتابع: “الأهلي هو النادي صاحب المستوى المميز في كأس العالم للأندية (لديه ميداليتين برونزيتين) وسيكون العامل البيئي لصالحه”.

واستكمل: “لديه عدد هائل من المعجبين، وهو أحد أولئك القادرين على دفع كل اللاعبين بالداخل، من الخارج (المدرج)، انهم حماسيون جدًا”.

وأفاد “في التشكيل؛ يتم استخدام عادةً خطة 4-3-3، بالإضافة إلى وجود ثلاثة لاعبين قلب الدفاع، عبد المنعم، ولاعب خط الوسط المدافع المالي أليو ديانج والجناح عبد القادر، الذي فاجأني بإعجاب! أعتقد أنهم يمكن أن يلعبوا في أي مكان في أوروبا”.

كما أكد سواريش: “أن الأهلي سيكون بمثابة عظمة وكبرياء سيضطر أنشيلوتي إلى كسرها”.

وأتم: “لن يتركوا لهم الكرة ويكرسوا أنفسهم للدفاع! بل ستكون مباراة كرة قدم رائعة.”

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى