الدوري الممتازتقارير

تعرف على حصاد الدور الأول للدوري المصري الممتاز

أسدل الستار على معظم مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وذلك لحساب الدور الاول الذي لم يتبقى فيه سوى لقائين موجلين بين الاهلي الطرف الثابت في المؤجلتين أمام الحدود والمقاولون العرب .

وحسم الاهلي صدارة ترتيب جدول الدوري عن الدور الاول رغم المباراتين المؤجلتين برصيد 37 نقطة جمعت في 15 لقاء بالفوز في 11 منها وتعادل في أربع ويبقى هو الوحيد بدون هزيمة كأقوى خط دفاع استقبل 5 أهداف فقط وسجل 26 هدف .

وحسم بيراميدز وصافة الترتيب لصالحه بفارق الأهداف بعد التساوي مع فيوتشر في عدد النقاط34 نقطة حيث لعب كل منهما 17 مباراة فاز بيراميدز في 10 وتعادل في9 وخسر 3 ب27 هدف كأقوى خط هجوم ،بينما فاز فيوتشر في 9 وتعادل في7 وخسر لقاء وحيد من الزمالك وسجل 24 هدف ليحتل المركز الثالث.

وحل نادي الزمالك بطل الدوري لعامين متتاليتين عن النسخة السابقة والتي قبلها رابعا برصيد 29 نقطة في 17 لقاء لعبه خلال الدور الاول فاز في 8 لقاءات وتعادل في خمس وهُزم في أربع منها مسجلا 25 هدف ومتلقياً 16 هدفا.

وينتظر نادي المقاولون العرب خامس الدوري لقائه أمام النادي الأهلي ليحسم دخوله المربع الذهبي حيث لعب 16 مباراة فاز في 7 مباراة وتعادل في مثلهم وخسر لقائين فقط مسجلا 15 هدفا مستقبلا خمس أهداف .

ويحتل ناد الاتحاد السكندري المرتبة السادسة برصيد 27 نقطة من إجمالي 17 مباراة فاز في 8 مباراة وتعادل في 3 منها وخسر في 4 مناسبات ،محرزا 17 هدفا ومستقبلا مثلهم.

ويأتي في المركز السابع زعيم الفلاحين نادي غزل المحلة برصيد 26 نقطة من 17 لقاء فاز في 7 لقاءات ،وتعادل في خمس منهم وخسر في مثلهم سجل خلالهم 18 هدفا واستقبل 21 هدفا.

ويأتي زهرة الجنوب نادي أسوان في المركز الثامن برصيد 22 نقطة في 17 مواجهة سابقة فاز في ست لقاءات وتعادل في أربع وهزم في سبع مباريات مستقبلا 18هدفا محرزا مثلهم .

ويمتلك نادي المصري البورسعيدي من النقاط 21 نقطة ألحقت به في المركز التاسع من الفوز في أربع مباريات والهزيمة في مثلهم والتعادل في تسع لقاءات محرزا خلال 17 جولة 16 هدفا ومستقبلا 18 هدفاً.

وجاء نادي سموحة في المركز العاشر برصيد 20 نقطة خلال 17 لقاء من الدور الأول فاز في أربع لقاءات وتعادل في ثمانية ولقي الهزيمة في خمس مباريات استقبلت شباكه 14 هدفا واحرز 12 هدفاً.

واستطاع نادي فاركو أن يجمع تسعة عشرة نقطة خلال جولات الدور الأول بفوز في أربع لقاءات وهزيمة في ست منهم وتعادل في سبع مناسبات وقد سجل 16 هدفا واستقبل 17 هدف .

ويتقدم نادي سيراميكا كليوباترا منطقة الخوف والهبوط برصيد 18 نقطة حيث فاز في أربع لقاءات وتعادل في ست لقاءات وخسر سبع مباريات اهتزت شباكه 22 مرة وسجل 20 هدفاً خلال لقاءات الدور الأول محتلا المركز الثاني عشر.

ويسعى طلائع الجيش للخروج من النفق المظلم لتواجده في المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة من الفوز في ثلاث مرات والتعادل والفوز في سبع منافسات بالتساوي محرزا 18 هدفاً مستقبلا 25 هدفاً.

ويقع نادي انبي في مرتبة غير معتادة على الفريق البترولي الذي بات قريبا من المنطقة الضحلة برصيد 16 نقطة بعد أن فاز وتعادل في أربع لقاءات فقط وذاق طعم الهزيمة في تسع لقاءات سجل خلالهم 15 هدفا وجرح مرماه ب24 هدف ليحتل المركز الرابع عشر.

ويأمل أبناء حرس الحدود في البقاء في دوري الشهرة والأضواء وله من النقاط 14 نقطة جعلته في المركز الخامس عشر بعد أن لعب 16 لقاء وله مباراة مؤجلة أمام النادى الأهلى وقد فاز في ثلاث لقاءات وخسر في ثمانية وتعادل في خمس مرات مسجلاً 12 هدفاً مستقبلا 20 هدفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى