اوليمبياد طوكيو 2021

طوكيو 2020 | 10 فرص أخيرة لمصر لزيادة حصيلة الميداليات

انهت البعثة المصرية يومها الثاني عشر ضمن منافسات دورة الألعاب الأوليمبية المقامة في طوكيو في الفترة ما بين 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.
 
ونجحت مصر حتى الآن في حصد ميداليتين فقط في لعبة التايكوندو وهما برونزية كل من سيف عيسى وهداية ملاك، إلا أن الجمهور المصري لايزال يأمل في تحقيق انتصارات جديدة وزيادة عدد الميداليات خلال الأيام المتبقية.
 
ونستعرض في هذا التقارير الأسماء المرشحة أو القريبة من تحقيق ميدالية خلال الأيام القادمة المتبقية:
1-كرة اليد

بالطبع بعد الإنجاز الكبير الذي حققه منتخب الرجال، فقد ارتفعت الآمال والطموحات لدى الشعب المصري بشأن هذا الفريق لحصد ميدالية.

ويواجه المنتخب المصري نظيره الفرنسي غدا الخميس في تمام العاشرة صباحا في نصف النهائي من أجل تحقيق الفوز والتأهل للنهائي وضمان ميدالية جديدة للبعثة المصرية.

 
-ألعاب القوى
 
2-مصطفى حسن
 
نجح بطل مصر في رمي الجلة في التأهل للمنافسات النهائية والتي ستقام يوم الخميس بعد أن قام في تحقيق رقم جديد هذا الموسم خاص به والتأهل مباشرة بعد أن تجاوزت رميته 21.20 مترا.
 
قد تبدو المهمة صعبة على البطل المصري في ظل صعوبة المنافسة بين باقي اللاعبين، إلا أن ما فعله اللاعب في التصفيات وتأهله مباشرة دون النظر للترتيب العام قد يجعل الآمال موجود لخطف ميدالياة ولو بصعوبة.
 
 
-الفروسية
 
3-نايل نصار
 
ابهر نايل نصار الجميع بالأمس في مشاركته بتصفيات فردي قفز الحواجز حيث قام بتخطي جميع الحواجز دون أي خطأ.
 
قد تواجه نايل بعد الصعوبات حيث سيحتاج إلى تكرار ما فعله بالأمس، اليوم في النهائي إلا أنه بحاجة إلى تقليل الوقت الذي قام باجتياز به محاولاته لكي يضمن الحصول على ميدالية.
 
4-محمد زيادة
 
استطاع زيادة أيضا في التأهل للنهائي بعد أن نجح في تخطي جميع الحواجز بدون اخطاء إلا أنه اخطأ فقط في الوقت المناسب حيث تخطى الزمن المطلوب لإنهاء المسابقة.
 
-المصارعة
 
5-محمد كيشو
 
نجح محمد كيشو في الوصول لمباراة نصف النهائي بالأمس إلا أنه خسر بفارق نقطة وحيدة عن بطل أوكرانيا ليخوض اليوم مباراة الميدالية البرونزية.
 
وأصبحت مصر على بعد خطوة وحيدة من زيادة عدد الميداليات، ففي حالة فوز كيشو اليوم فستضيف مصر الميدالية الثالثة لها.
 
6-محمد متولي
 
الأمر لم يتوقف عند كيشو فقط، بل نجح متولي أيضا في الوصول لنصف النهائي إلا أنه خسر أيضا ليخوض منافسات الميدالية البرونزية اليوم وقد يشهد أيضا حصول مصر على ميدالية برونزية جديدة.
 
 
7-عمرو رضا
 
سيشارك أيضا عمرو رضا في منافسات وزن 74 بالمصارعة الحرة يوم الخميس وقد ينجح في تحقيق انجازا على غرار ما فعله كيشو ومتولي بالأمس وينافس على ميدالية جديدة.
 
-الكاراتية
 
بالطبع ينتظر الجميع تلك اللعبة والتي تتفوق بها مصر كثيرا، حيث تشارك مصر في تلك الدورة ب5 لاعبين، إلا أننا سنسلط الضوء فقط على أبرز لاعبين والمرشحين الأبرز لنيل ميدالية جديدة لمصر.
 
8-علي الصاوي
 
بطل مصر في وزن 67 كيلو رجال ويعول عليه الجميع كثيرا لخطف الميدالية الأولى للكاراتية لمصر حيث سيبدأ الصاوي مشاركاته يوم الخميس المقبل.
 
9-جيانا فاروق
 
بطلة مصر في وزن 61 كيلو وينتظر منها الشعب المصري الكثير في مشاركتها الأولى بالأولمبياد حيث ستخوض المنافسات يوم الجمعة المقبل.
10 – عبدالله عبدالعزيز

بطل مصر في وزن 75 كيلو وسيبدأ منافساته يوم الجمعة القادم على أمل تحقيق إنجاز جديد للبعثة المصرية وللعبة الكاراتية بشكل خاص.

 
وسيكون أيضا كل من فيريال عبدالعزيز ورضوى السيد على موعد مع مباريات هامة في لعبة الكاراتية وإمكانية حصد ميدالية مصرية في أوزانهم المختلفة، خاصة وأن لعبة الكاراتية دائما ما تشهد تفوق مصري بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى