دوري أبطال افريقيا

للمرة الخامسة.. “إيبينجي” وجها لوجه أمام الأهلي

تنطلق في الثالثة عصر السبت القادم مباراة الذهاب من الجولة الثانية لدور المجموعات، حين يحل فريق الأهلي ضيفا على ملعب الجوهرة الزرقاء أمام فريق الهلال السوداني.

ويلتقي الأهلي أمام المدرب الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني للهلال السوداني للمرة الخامسة في تاريخ مواجهات المدرب الكونغولي أمام الأهلي، وللمرة الأولى تحت قيادة الفريق السوداني.

فاز فريق الكرة الأول بالأهلي أمام إيبينجي في مباراتين، وتعادل في مباراة، وهزم في مباراة أخرى، وذلك عندما كان المدرب الكونغولي مدربا لفريق فيتا كلوب.

سجل لاعبو الأهلي في شباك فريق فيتا كلوب الكونغولي تحت قيادة إيبينجي 7 أهداف، واستقبلت شباك الأهلي 3 أهداف، وذلك على مدار 4 مباريات.

انتهت جميع المباريات بين الأهلي وإيبينجي بتسجيل أهداف، لصالح الفريقين، ولم يحضر التعادل السلبي بين الأهل والمدرب الكونغولي.

حافظ لاعبو الأهلي على نظافة شباكهم في مباراتين، بينما حافظ لاعبي فيتا كلوب تحت قيادة إيبينجي على نظافة شباكهم في مباراة واحدة فقط.

وجاءت أول مواجهات فلوران إيبينجي أمام الفرق المصرية من نصيب نادي الزمالك، وفاز إيبينجي على القلعة البضاء ذهابا وإيابا في دوري أبطال أفريقيا موسم 2013/2014.

وخاض إيبينجي مباراة سابقة أمام المنتخب المصري الأول لكرة القدم، وذلك في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وانتهت بفوز المنتخب الوطني بهدفين دون مقابل.

ويعد فريق المصري البورسعيدي آخر الفرق المصرية التي وجهها المدرب الكونغولي فلوران إيبينجي، وذلك مع فريق نهضة بركان المغربي في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى