كأس الأمم الافريقية

قبل إنطلاقها .. تعرف على سجل أبطال كأس أمم أفريقيا للشباب

تستعد مصر لإستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 سنة وذلك في الفترة من 19 فبراير الجاري وحتى 11 مارس المقبل .

وتستضيف مدن القاهرة والأسكندرية والإسماعيلية البطولة في ثلاث ملاعب رئيسية هم ستاد القاهرة الدولي وستاد الأسكندرية وستاد هيئة قناة السويس.

أقيمت البطولة للمرة الأولى في عام 2003 وتوج المنتخب المصري باللقب حينها على حساب منتخب ساحل العاج بأربعة أهداف مقابل ثلاثة وفاز منتخب نيجيريا بلقب البطولة عام 2005 بعد تفوقه على منتخب مصر في النهائي بهدفين نظيفين، وحقق منتخب الكونغو اللقب عام 2007 بعد فوز على نظيره النيجيري.

حقق منتخب غانا اللقب في عام 2009 على حساب منتخب الكاميرون بعد الفوز بهدفين نظيفين ،عاد منتخب نيجيريا من جديد وتمكن من استعادة اللقب بعد الفوز على منتخب الكاميرون وفازت على اسود الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تمكن منتخب مصر من الفوز باللقب مرة أخرى بعدما فوز على منتخب غانا بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، وحصد منتخب نيجيريا اللقب مرة أخرى بعد الفوز على السنغال بهدف نظيف في المباراة النهائية عام 2015.

وتوج المنتخب الزامبي بلقبه الأول عام 2017 بعد فوزه على السنغال بهدفين نظيفين، حقق منتخب مالي اللقب في 2019 بعد الفوز على السنغال بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي استمر طوال المباراة.

حقق منتخب غانا اللقب في النسخة الأخيرة من البطولة بعد الفوز على منتخب أوغندا بهدفين نظيفين في المباراة النهائية.

وتضم المجموعة الأولى كلًا من مصر وموزمبيق والسنغال ونيجيريا ، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات تونس وزامبيا وجامبيا وبنين ، وتضم المجموعة الثالثة كلًا من جنوب السودان وأوغندا وأفريقيا الوسطى والكونغو.

زر الذهاب إلى الأعلى