دوري أبطال افريقيا

شكوى الأهلي ضد الهلال .. تجاوزات متكررة وخروج عن النص من قبل مسؤولي الهلال 

أرسل النادي الأهلي بيان للإتحاد الإفريقي لكرة القدم يفيد فيه تجاوزات تعرضت لها بعثة الأهلي منذ وصولها إلى فندق الإقامة الخميس الماضي، ضمن الاستعدادات لمباراة الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بفوز الهلال بهدف نظيف.

وأفاد بيان النادي الأهلي بأنه أثناء المران الوحيد للفريق في ملعب الجوهرة الزرقاء يوم الجمعة الماضي، قام بعض مشجعي الهلال باقتحام الملعب وقذف الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف الذي قام بمعاينة الأجسام المقذوفة وتدوين الواقعة في تقريره.

وتابع ؛على الرغم من قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم بإقامة المباراة بدون حضور جماهيري، نظرًا لعدم توافر شروط السلامة في هذا الملعب، إلا أن نادي الهلال لم يلتزم بهذا القرار وسمح لما يزيد على ألف متفرج من جماهيره بحضور المباراة.

وواصل ؛أنه لم يلتزم بتوفير وسائل انتقال آمنة ولائقة لفريقنا، وكذلك غرق غرفة ملابس لاعبي الأهلي بمياه الصرف الصحي عقب المباراة، وقام أحد أفراد الطاقم الإداري لفريق الهلال بالاعتداء بالضرب على لاعبنا علي لطفي وآخر منهم اعتدى على لاعبنا حمدي فتحي في مشهد بعيد عن كل الأخلاق الرياضية.

وأشار ؛ أنه عندما نزل الطاقم الطبي لفريق الهلال لعلاج أحد لاعبيه أثناء المباراة، قام أحد أفراد الطاقم بالاعتداء على مدافع الأهلي محمد عبدالمنعم بإحدى الأدوات الطبية، وترتب على ذلك قيام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء له، وكان يستوجب مغادرته الملعب نهائيًا.

وأتم ؛ ما حدث في ملعب نادي الهلال يوم السبت الماضي هو سيناريو تكرر مرات من قبل. وتعرض لاعبو الأهلي للخطر في مباراة سابقة أقيمت بين الفريقين بالسودان يوم1-2-2020، فهذه التجاوزات متكررة وننتظر تطبيق اللوائح والقوانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى