منتخبات وبطولات وديه

محمود جابر ردًا على سؤال كورة نيو : هدف نيجيريا سبب توتر لبعض اللاعبين

تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 سنة وذلك في الفترة من 19 فبراير الجاري وحتى 11 مارس المقبل وتستضيف مدن القاهرة والأسكندرية والإسماعيلية البطولة في ثلاث ملاعب رئيسية هم ستاد القاهرة الدولي وستاد الأسكندرية وستاد هيئة قناة السويس.

انتهى اللقاء الذي جمع بين كلًا من منتخب مصر للشباب ونظيره النيجيري بفوز الأخير بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إطار منافسات الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الأولى من كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عام.

أجاب محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب على سؤال كورة نيو الذي تعلق بضعف الآداء الذي لازم المنتخب طوال المباراة والظهور بشكل غير منظم وغياب الجماعية في أداء الفريق.

رد محمود جابر قائلًا بأن الفريق ظهر بشكل جماعي ووصل إلى المرمى في فرصتين محققتين للتسجيل لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف وأن هناك فرص كانت تتطلب استعمال المهارة الفردية في المباراة مثل فرصة رأفت خليل لكنه لم يكن محظوظ اي اللمسة الأخيرة.

تابع أن منتخب نيجيريا ضغط من أجل عدم إعطاء فرصة لمنتخب مصر ببناء الهجمة وأن المنتخب كان يضع ذلك في توقعاته وبدأ في لعب العديد من الكرات الأمامية لرأفت خليل وبلال مظهر وتمكن الفريق بالفعل بالفوز في عدد من الكرات لكن منتخب نيجيريا كان متفوق في الجانب البدني.

استكمل بأن منتخب مصر بدأ الشوط الثاني من المباراة بشكل جيد ولكن لم يصل الفريق إلى المرمى إلا بعد إجراء عدد من التغييرات والفريق لم يكن محظوظ خاصة في فرصتين المنتخب قبل هدف التقدم لمنتخب نيجيريا.

أضاف بأن الهدف سبب بعض التوتر للاعبين وأن الفريق حاول العودة إلى المباراة لكن التوتر كان متواجد بشكل كبير بين اللاعبين وبدأوا في إرسال عدد من الكرات العرضية داخل منطقة جزاء نيجيريا، تابع بأنه طلب من اللاعبين بعد ذلك إعادة طريقة اللعب مرة أخرى والتركيز على تمرير الكرات الأرضية.

أختتم جابر حديثه بأنه تم تغيير طريقة اللعب إلى 4-2-3-1 من أجل فتح الملعب بشكل أكبر عن طريق تواجد أحمد نادر حواش ويوسف حسن والدفع بأحمد شريف إلى الهجوم لكن لم يكن هناك نصيب في الفوز وأعتذر للجمهور.

وتضم المجموعة الأولى كلًا من مصر وموزمبيق والسنغال ونيجيريا ، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات تونس وزامبيا وجامبيا وبنين ، وتضم المجموعة الثالثة كلًا من جنوب السودان وأوغندا وأفريقيا الوسطى والكونغو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى