ألعاب أخريحوارات

خاص | محمد جمال : ضمنا التأهل إلى كأس العالم .. روي رانا مدير فني على أعلى مستوى

أجرى موقع ” كورة نيو ” حوارًا مع محمد جمال المعد البدني لمنتخب مصر ونادي الأتحاد السكندري وحديثه عن تأهل منتخب مصر لكأس العالم .

وقال ” محمد جمال ” في حواره :
نحن الآن ضمنا التأهل لكأس العالم حتى في حالة الخسارة من مباراة الكاميرون وجنوب السودان .

وأضاف جمال :“ استطعنا الفوز على الكاميرون في تونس خلال البطولة السابقة ثم تلقينا الهزيمة من جنوب السودان ،، الكاميرون خلال هذه الدورة قادمة بمحترفين كاملين واستطاع الفوز على الكونغو فرق ما يقارب 30 نقطة تعد الآن من أقوي الفرق التي تتواجد في أفريقيا .

وأكمل :“ سنواجهة الكاميرون غدًا ثم بعد ذلك جنوب السودان استطاعو من قبل تحقيق الفوز على المنتخب المصري في تونس بفارق 20 نقطة انتهت المباراة 85 – 65 .

وتابع :“ لدينا أمل كبير في المواجهة الآن في تحقيق الفوز ولكن من الصعب بسبب تواجد معظم لاعبي منتخب جنوب السودان في أمريكا واستراليا هم يمتلكون مستوى عالى جدًا .

وأوضح :“ عن اسباب تطور لاعبي المنتخب يوجد لديه اسباب كثيرة استقدم المنتخب المصري المدير الفني روي رانا لدية مستوي عالي جداً ليس فقط في الجانب الفني فقط ،، فهو لدية شخصية قوية جدًا قادر على ادارة الفريق مؤدي حالة من الالتزام والاداء القوي من اللعيبة من عيوب اللاعب المصري عدم الالتزام ولكنة استطاع السيطرة عليها واصبحوا يلتزموا .

“ وبسواله عن “ المنتخب أولاً سجل هدفين ثم تفوق المنتخب التونسي وأحرز 5 اهداف وقبل نهاية الربع الأول نجح المنتخب المصري في التعادل لتصبح النتيجة 17 – 17 كيف حدث ذلك ؟
لاعبي المنتخب التونسي استطاعو بهذا التشكيل الحصول على بطولة أفريقيا من 4 سنين تقريبًا ، لا يستهان بالمنتخب التونسي لديهم عناصر مميزة جدًا .

“ وبسواله عن “ يعد ايهاب أمين و عصام مرعي من أبرز لاعبي المنتخب حدثني عن دورهم ؟
قائلاً : أريد أضافة أسامة استطاع كلاً منهما اللعب في أمريكا خلال مستويات عالية جدًا ،، لديهم من الخبرات كثيرة تختلف عن اللاعب المصري الذي يتواجد في مصر هم يستطيعو التحكم في ايقاع اللعب لديهم معرفة متى يسرعوا اللعب ومتى يهدو اللعب الفوز بهذة المباراة يعتبر انجاز جيد .

وواصل :“ استطاع المنتخب التونسي التفوق أولاً بسبب تواجد على مدافعينا شئ يسمي الأسكرين أو الهاى أسكرين ،، كان المدافع الخاص بالاسكرينر لم يكن يعرف عمل الدفاع الجيد أو الخروج بالشكل الكافى

واستمر :“ مكرم بن رمضان عندما تواجدت مدربًا بدني لفريق سبورتينج كنت ادربةُ كان لاعب محترف استطاع الحصول معنا على الدوري والكأس ،، لعب من قبل في أسبانيا فهو لاعب على مستوى عال جدًا عندما راقبةُ لاعب الارتكاز ثقيل كان يستطيع المرور بسهولة منة عندما لاحظ المدير الفني روي رانا هذة النقطة بدء بالدفع بلاعبين أسرع بدا بعد ذلك ادائة يتراجع وسيطرنا على المباراة .

وأكد :” طموحنا في كأس العالم أن يتواجد منافسة وليست مشاركة فقط ونستطيع أن نقدم شئ .

وعن رسالتة إلى الجماهير : كنت اتمنى تواجد الجمهور اليوم شعرنا بالضيق بعد عدم دخولهم ، كان لدينا رغبة في رؤية جماهير الأسكندرية خاصًا جمهور ” الأتحاد السكندري ” هم جماهير قوية جدًا وكانو يستطيعوا عمل فرق للبطولة ولكن لم يسمح الأمن بدخول الجماهير .

وأردف :“ سيتواجد خلال ثلاث دول لأول مرة ” اليابان ، أندونيسيا ، الفليبين ” عند انهاء الدوري في نصف شهر خمسة سنستعد بـلاعبي المنتخب للوصل في شهر 9 بأعلى مستوى لدينا .

وأشار :“ تحدث المدرب المدرب روي رانا عن تاريخ المنتخب المصري وهو الذهاب إلى كأس العالم والخروج بالمركز الأخير وذلك من خلال مواجهات المنتخب المصري السابقة في كرة السلة ولكن الآن لدينا طموح كبير وأن نقدم شئ .

واستمر :“ يتواجد خلال كأس العالم 32 منتخب في حال وصولنا إلى دور السادس عشر أو الثامن سيكون انجاز كبير لا نريد قول شئ خيالى ولكن أرى في في حالة العمل جيدًا مع التركيز من الممكن أن نكون من أفضل 10 أو 12 فرق في العالم في حالة حدوث شئ أكبر سيكون انجاز من الله .

“ وبسواله عن “ عملت في أوربا وعملت في مصر ترى ما هو الفارق ؟
أوروبا الجانب العلمي أقوى و لديهم إلتزام أكبر بكثير و طريقة تفكير اللاعبين احترافية بشكل اكبر .

وتابع :“ من الصعب القول ماهى التجربة الأفضل لقد عملت في سبورتينج لمدة ثلاث سنوات مع الكابتن أحمد مرعي استطعنا خلالها تحقيق جميع البطولات ” الدوري ، الكاس ، دوري مرتبط ” تربعنا على عرش الباسكت في مصر في هذة المدة ، سافرت ألمانيا بعد ذلك ورجعت عملت مع الكابتن أشرف توفيق في سموحة استطعنا الحصول على ثالث أفريقيا و الثانى دوري وهذا بالنسبة لسموحة يعد انجاز كبير ، الآن أعمل مع الاتحاد السكندري معى مدير فني ألماني هنريك رودل كان يدرب منتخب ألمانيا لمدة 5 سنوات وكان مساعدةُ روي رانا المدير الفني الحالي لمنتخب مصر يعد ” روي رانا ” مدير فني على أعلى مستوى على المستوى الشخصى أحبةُ وفنيًا عالى جدًا ،، حاليًا أنا في الاتحاد سعيد حصلنا على بطولة السوبر وفي انتظار بطولة الدوري والكأس بعد انتهاء منافسات المنتخب سنعود لهذة البطولات كل مدرب لديةٌ قصة .

وأتم :“ منذ 2011 اتواجد مع منتخبات الناشئين والدرجة الأولي وايضًا منتخب السيدات عملت معهم سنة كل التجارب يتواجد بها بطولات جيدة حصلت على 4 بطولات أفريقيا مع المنتخبات ودهب ،، تأهلت لكأس العالم 5 مرات مع الناشئين هذة المرة الأولي مع المنتخب الأكبر ،، من وجهة نظري روي رانا من أفضل المدربين فنيًا وشخصيًا ويحصل على دعم كبير من اتحاد السلة ويحقق لة ما يريدة لذلك ننجح وأخيرًا يتواجد تيم عمل جيد هذا سبب النجاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى