كأس مصر

البداية “جوزيه” والأجمل “أوليفرا” وبيسيرو لم يختبر.. ماذا قدم مدربي البرتغال مع الأهلي في القمة؟

تترقب عشاق وجماهير الكرة المصرية من الشمال للجنوب، مباراة الخميس القادم، حيث نهائي كأس مصر موسم 2021، وذلك عندما يضرب قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك موعدا مع الساحرة المستديرة في التاسعة مساء الخميس على إستاد القاهرة الدولي.

ونستعرض من خلال “كورة نيو” ما قدمه أبناء البرتغال ممن تولوا مقاليد القيادة الفنية للأهلي على مدار تاريخه.

تعتبر مباراة الخميس المقبل، بمثابة القمة الأولى للبرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للقلعة الحمراء.

وتعتبر أول مباراة قمة للمدرب البرتغال مع الأهلي، كانت للساحر جوزيه أيقونة التدريب في القرن ال21 مع القلعة الحمراء، وذلك في مسابقة الدوري أغسطس 2001، وخسر جوزيه أول مباراة قمة له مع القلعة الحمراء بثنائية مقابل هدف.

وخاض مانويل جوزيه 20 مباراة للقمة أمام الزمالك، في مختلف البطولات المحلية والقارية، حيث تمكن من تحقيق الفوز في 13 مباراة، وتعادل في 4 مباريات، وهزم في 3 مباريات خلال مشواره التدريبي مع القلعة الحمراء.

ويعتبر توني أوليفيرا المدير الفني للأهلي موسم 2003 هو صاحب البداية الأجمل للبرتغاليين في مباريات القمة، رغم سوء النتائج بعد ذلك ورحيله عن فريق الأهلي بعد 8 مباريات، لكنه استطاع في أول مبارياته مع الأهلي حسم لقب السوبر أمام الزمالك 2003 والفوز بركلات الترجيح بثلاثية مقابل هدف.

ويعد جوزيه بيسيرو ثالث البرتغاليين الذين تقلدوا منصب الإدارة الفنية في القلعة الحمراء، ولكن لم يخض بيسيرو مباراة القمة مع الأهلي أمام الزمالك، خلال فترة توليه القيادة الفنية للمارد الأحمر.

ويبقى السؤال.. هل ينجح ريكاردو في تقديم أوراق اعتماده لجماهير الأهلي، أم للعراب البرتغالي جوسفالدوا فيريرا قرارا آخر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى