دوري أبطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا | صن داونز يثقل أوجاع الأهلي بخماسية

إنطلقت منذ لحظات صافرة نهاية أحداث المباراة التي جمعت بين النادي الأهلي مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023.

أُقيمت مجريات اللقاء على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد معقل الفريق الجنوب أفريقي في بريتوريا، والذي شهد على نهاية أحداث الشوط الأول بنتيجة ثلاثة أهداف لحساب صن داونز مقابل هدف وحيد لصالح النادي الأهلي.

سجل لفريق ماميلودي صن داونز، كل من مارسيلو أليندي الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، وثيمبا زواني الهدف الثاني في الدقيقة 24، بينما عزز توبوهو موكوينا النتيجة بالهدف الثالث عن الدقيقة 40 من زمن المباراة.

بينما استطاع محمد شريف لاعب النادي الأهلي من تسجيل الهدف الوحيد في الشوط الأول لصالح المارد الأحمر في شباك صن داونز، وكان ذلك عند الدقيقة الحادية عشر من عمر أحداث اللقاء.

بينما في الشوط الثاني عند الدقيقة 60 من زمن المباراة، حاول بيرسي تاو أن يُقلص الفارق وسجل الهدف الثاني لصالح النادي الأهلي في شباك صن داونز.

ولكن في الدقيقة 71 نجح بيتر شالويلي لاعب صن داونز من اختراق شباك محمد الشناوي وسجل الهدف الرابع لفريقه في مرمى النادي الأهلي.

وفي الثواني الأخيرة من زمن المباراة استقبل مرمى محمد الشناوي الهدف الخامس من بيتر شالويلي بعد خطأ كارثي من دفاع النادي الأهلي، لتنطلق معه صافرة نهاية اللقاء.

وبهذة النتيجة تجمد النادي الأهلي عند المركز الثالث من ترتيب المجموعة الثانية من دور المجموعات برصيد 4 نقاط، فيما أصبح صن داونز في المركز الأول برصيد 10 نقاط، رفقة فريقي الهلال السوداني والقطن الكاميروني.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى