كورة اسبانية

الليجا الإسبانية | أتليتك بلباو يضرب بلد الوليد بثلاثية علي أرضه

 

إنتهت منذ قليل المباراة التي جمعت بين فريقي نادي أتليتك بلباو و نادي بلد الوليد علي ملعب نويفو خوسيه زوريلا في إطار إفتتاحية الجولة السادسة والعشرون في الليجا الإسبانية .

 

بدأت المباراة بأداء تكتيكي بين المدربين يستكشف كل مدرب الآخر في أول ربع ساعة وبعدها بدأ فريق أتليتك بلباو الصغط علي صاحب الأرض بطول الملعب وبالفعل نجح هذا الضغط في إحراز اتليتك هدف التقدم في الدقيقة 30 عن طريق المدافع مارتينيز .

 

وبعدها حاول الفريق صاحب الأرض والجمهور بلد الوليد الرجوع في المباراة مرة أخري ولكن لم بستطيع ذلك بسبب إستحواذ لاعبي بلباو علي الكرة معظم مجربات الشوط الأول الذي أنتهي بهدف للفريق الضيف .

 

ومع بداية الشوط الثاني حاول المدرب خوسيه روخو مارتين تحفيز لاعبيه لتحقيق هدف التعادل أولا ثم التفكير في هدف الفوز ولكن أستمر اللعب كما هو في الشوط الأول بضغط مستمر من لاعبي أتليتك بلباو .

 

ومع هذا الضغط من الفريق الضيف نجح اللاعب جوركا جوروزيتا في تسجيل الهدف الثاني لفريق أتليتك بلباو في الدقيقة 57 لتتعقد أمور الفريق صاحب الأرض والجمهور .

 

وحاول بعدها لاعبي بلد الوليد العودة للقاء وبدا هذا واضحاً من خلال الضغط الذي مارسه اللاعبون علي ضيفهم والذي أسفر عن هدف تقليل الفارق عند الدقيقة 74 عن طريق اللاعب سيرجيو لارين .

 

ولكن لم يدم هذا طويلاً بعد ما أحتسب الحكم الإسباني ضربة جزاء بعد هدف بلد الوليد بأربع دقائق فقط وتحديداً في الدقيقة 78 نجح من خلالها اللاعب ميكيل فيسجا في تسجيل هدف ثالث لفريق بلباو لتزداد الأمور صعوبة علي فريق بلد الوليد .

 

بهذا الفوز يعصد نادي أتليتك بلباو إلي المركز السابع مؤقتاً منتظراً باقي مباريات الجولة السادسة والعشرون وخصوصاً مباريات كل من فريقي رايو فاليكانو وأوساسونا والذي تفصل بينها ثلاث نقاط فقط .

 

علي الجانب الآخر خسر نادي بلد الوليد مركزه ونزل إلي المركز الرابع عشر موقتاً أيضاً حتي تلعب باقي مباريات الجولة حيث أنه ينتظر سقوط اقوي من ذلك المركز لأنه يوجد 4 فرق تهدد مركزه أي من الممكن أن ينزل الي المركز التاسع عشر قبل الأخير في الليجا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى