دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا | قمة ايطالية بنكهة أوروبية .. كبرياء ميلان يصطدم بطموح نابولي.. لمن ستكون الغلبة ؟

 

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية الأعظم” دوري أبطال أوروبا” عن مواجهات من العيار الثقيل، حيث أوقعت القرعة حامل اللقب ونادي القرن الأوروبي” ريال مدريد الإسباني” في مواجهة تشيلسي الإنجليزي، بينما سيواجه بايرن ميونخ الألماني فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وجاءت القرعة رحيمة نوعًا ما حينما وجد إنتر ميلان الإيطالي نفسه في مواجهة بنفيكا البرتغالي، واختتمت القرعة بمواجهة إيطالية من الطراز الرفيع، حيث سيواجه حامل لقب الدوري الإيطالي” اي سي ميلان” فريق نابولي” متصدر الكالتشيو الحالي، والذي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب سكوديتو و الغائب منذ ثلاث عقود.

 

كتيبة لوتشيانو سباليتي، تعيش أزهى فتراتها محليًا، وبعد تصدرها لجدول ترتيب البطولة الإيطالية منفردة برصيد 68 نقطة وبفارق 18 نقطة عن اقرب ملاحقيه ” إنتر ميلان” وهو ما يجعل فريق عاصمة الجنوب الإيطالي قاب قوسين او أدنى من تحقيق لقب الدوري الإيطالي” سكوديتو” للمرة الثالثة في تاريخه.

 

على الجانب الآخر يسعى حامل لقب الدوري الإيطالي” اي سي ميلان” والذي يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب البطولة الإيطالية برصيد 48 نقطة، يرغب في كتابة فصل جديد يضاف لسجلاته التاريخية على الصعيد الأوروبي حينما يستضيف فريق نابولي في الحادي عشر من إبريل المقبل وتحديدًا بمعقل الروسونيري” سان سيرو” وذلك في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

أبناء الجنوب الإيطالي بقيادة المهاجم الأبرز حاليًا على الساحة الأوروبية، الدولي النيجيري وهداف السيريا A فيكتور أوسيمين، وكذلك الجناح الجورجي المتوهج ” خفيتشا كفاراتسيخيليا والذي بدوره يتصدر قائمة الأكثر صناعة للأهداف في الكالتشيو، بينما يمتاز خط وسط الفريق بالقوة و الصلابة عن طريق لاعبيه المميزين لوبوتكا، انغويسا”، بينما يعد الفريق الأفضل دفاعيًا و الأقل استقبالًا للأهداف هذا الموسم.

 

ميلان ستيفانو بيولي بكتيبته المدججة بخبراتي نجومه” زلاتان ابراهيموفيتش، و اوليفيه جيرو، وكذلك المخضرم البلجيكي” ديفوك أوريجي” وكذلك جوهرته البرتغالية” رفائيل لياو، والمطلوب من أكبر الأندية الأوروبية، يسعون للعبور من عقبة نابولي للوصول للدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية الأعظم ولما لا الوصول للفاينال والتتويج باللقب الغائب عن خزانة الروسونيري منذ عام 2007.

 

وسيشهد معقل فريق نابولي” دييجو أرماندو مارادونا” وتحديدًا في الثاني من إبريل المقبل، قمة مباريات الجولة 28 من الدوري الإيطالي حينما يحل ميلان ضيفًا ثقيلًا على فريق أبناء الجنوب في مباراة قد تشهد تتويج نابولي بلقب سكوديتو رسميًا ، وذلك قبل خوض لقائي دوري أبطال أوروبا.

 

ومن المنتظر أن تكون قمة” ميلان ونابولي” صراعًا قويًا لحسم بطاقة التأهل وحجز البطاقة الإيطالية الأولى في الدور نصف النهائي، كما ستشهد صراعًا قويًا بين كلا المدربين المحليين، ستيفانو بيولي المدير الفني للبيج ميلان، ولوتشيانو سباليتي على رأس الإدارة الفنية لعاصمة الجنوب، لمن ستكون الغلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى