دوري أبطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا| سيناريو تأهل الأهلي لدور الـ8 بعد تعادل الهلال مع صن داونز

إنتهت منذ قليل المباراة التي جمعت فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي مع نظيره الهلال السوداني، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023، والتي إنتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي نجح في تحقيق الفوز أمس على حساب نظيره القطن الكاميروني برباعية تهديفية مقابل لا شئ في إطار منافسات الجولة ذاتها من دور المجموعات.

ويحتل الشياطين الحمر المركز الثالث من ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط فيما يتواجد الهلال في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، أما صن داونز فيتصدر المجموعة برصيد 13 نقاط، بينما ودع القطن البطولة بدون نقاط.

ويمتلك النادي الأهلي فرصة وحيدة لضمان التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو الفوز على الفريق السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الأفريقية.

المارد الأحمر يحتاج إلى الفوز بنتيجة (1-0) فقط على الهلال السوداني، ليتأهل إلى دور الـ8 من دوري أبطال أفريقيا، حيث سيتساوى الفريقين في عدد النقاط (10 نقاط)، ولكن بند فارق الأهداف سيخدم الشياطين الحمر.

وفي المواجهات المباشرة، كان الهلال فاز في مباراة الدور الأول بنتيجة (1-0) على الأهلي في السودان، لكن سجل الفريق السوداني هدفًا في شباك الأهلي، فسيحتاج الفريق الأحمر الفوز حين ذلك بفارق هدفين.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى