أمم أوروبا

كادينا سير: رقم قياسي تاريخي للاعب أندوري لم يسبقه إليه أحد

 

لم يكن هناك شيء علي المحك في مواجهة أندورا وتركيا أمس فقد ضمن العثمانييون تأهلهم لتهائيات اليورو بينما خسرت أندورا كل حظوظها في التأهل إلي النهائيات.

لكن مدرب أندورا قرر القيام بالرهان لمباراة أخيرة لصالح قائد المنتخب ولاعب فريق بيلينزونا السويسري, إيلديفونس ليما, 39 عاما, الأمر الذي قدم أندورا لتاريخ كرة القدم.

بمشاركته في المبارة يصبح ليما اللاعب صاحب أطول فترة ارتداء لقميص منتخب في تاريخ اللعبة.. فقد مرت 22 عاما و 148 يوما بين ارتدائه قميص المنتخب لأول مرة وبين مشاركته الأخيرة ضد تركيا وقد يمتد الرقم لفترة أكبر قليلاً.

الرقم القياسي السابق كان ملكا للاعب الإكوادور إيفان هورتادو الذي قضي 22 عاما بقميص الإكوادرو لكنه لن يكون بإمكانه استعادته مره أخري حيث اعتزل في
2014.

في عمر السابعة عشر, ارتدي ليما قميص أندورا لأول مرة في عام 1997 مسجلاً هدفا في هزيمة ضد أستونيا.. وبعد 120 مباراة و11 هدفا, يستمر ليما في صناعة التاريخ مع واحد من أكثر منتخبات أوروبا تواضعاً.

أراد الاتحاد الأندوري لكرة القدم الاحتفال بالرقم القياسي بمشاركة مقطع فيديو علي صفحات مواقع التواصل الخاصة به يظهر ما كان عليه العالم عند أول مرة شارك فيها ليما مع المنتخب في عام 1997.. ” العام الذي كان فيه هلموت كول مستشارًا لألمانيا, دونالد ترامب ميليونيرًا, الهواتف وزنت أقل والإنترنت كان أبطئ.. كلوب كان لاعبا وبيب جوارديولا أيضا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى