كورة إنجليزية

الاتحاد الأوروبي والإنجليزي والإسباني يكشفون سبب إقامة مباريات محلية أثناء دوري الأبطال

من المعروف انه قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تمنع إقامة مباريات محلية سواء الدوري أو الكأس في وقت إقامة مباريات قارية.

وفي هذا الصدد تحدث المركز الإعلامي للاتحاد الأوروبي عن هذه المشكلة قائلا”التقويم ومواعيد المباريات في هذا الموسم تحديدًا محددة وصعبة، حيث تعطل الموسم بسبب بطولة كأس العالم 2022″.

وواصل “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على علم بإقامة مباراة أرسنال ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز بالتزامن مع إقامة مباراة في بطولة أوروبية في نفس الوقت، وبالتالي فهي تصطدم مباشرة بمباريات الاتحاد الأوروبي”.

وواصل “نحن على اتصال منتظم مع جميع الاتحادات الوطنية، وكذلك مع الاتحادات المحلية ذات الصلة، لمحاولة تجنب حدوث هذه الاشتباكات قدر الإمكان، وكذلك لمراقبة أي حالات من هذا القبيل والمتابعة مع الأطراف المعنية”.

فيما تحدث مصدر من رابطة الدوري الإنجليزي قائلا: “لا تنسى أن مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي كان من المقرر أن تقام في أكتوبر 2022 وتم تأجيلها من أجل السماح لنادي أرسنال بخوض مباراته ضد أيندهوفن الهولندي في الدوري الأوروبي”.

 

أما فيما يتعلق بمباراة ريال مدريد وإلتشي فتحدث مصدر من رابطة الدوري الإسباني قائلا: “يواجه ريال مدريد الآن فترة ممتدة من الموسم والتقويم مليئة بالمباريات في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى