كأس الأمم الافريقية

مجموعــة الفراعنة.. المنتخب الغيني يكتسح أثيوبيا بثلاثية وينفرد بصدارة الترتيب

أنتهت أولى مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية، وذلك بفوز المنتخب الغيني على نظيره الأثيوبي بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب الامير مولاي عبد الله بمدينة الرباط المغربية.

وبدأ اللقاء سريعا ومثيرًا، حيث لم تمر سوى 4 دقائق ليفتتح اللاعب الغيني نابي كيتا النتيجة بتسجيله هدف من أنفراد صريح بمرمى المنتخب الأثيوبي.

ومع الدقيقة 37 من أحداث شوط المباراة الأول، تمكن لاعب الهجوم الأثيوبي كانان ماركنه من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الأثيوبي، ولكن لم يمر سوى 5 دقائق ليضيف اللاعب إلياكس موريبا الهدف الثاني للمنتخب الغيي قبل نهاية شوط المباراة الأول.

وجاء الشوط الثاني سجالا بين الفريقين، ولكن كانت السيطرة والاستحواذ على الكرة في صالح المنتخب الأثيوبي، وسعى لاعبيه لتسجيل هدف التعديل مرة أخرى ولكن دون جدوى.

وفي الدقيقة ال70 من أحداث المباراة، أطلق اللاعب مورغان جيلافوجوي رصاصة الهدف الثالث على شباك نظيره الأثيوبي.

وقبل نهاية المباراة أضاف اللاعب الأثيوبي كيكيتا جيما الهدف الثاني للمنتخب الأثيوبي وهدف تقليص النتيجة، لينتهي اللقاء بثلاثية غينية مقابل هدفين للمنتخب الأثيوبي.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد المنتخب الغيني للنقطة التاسعة بعد 4 جولات، فيما يأتي المنتخب المصري ثانيًا في ترتيب المجموعة بـ6 نقاط، ويأتي فريق مالاوي ثالثًا بثلاث نقاط، ويحل المنتخب الأثيوبي في المركز الرابع والأخير بثلاث نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى