كأس الأمم الافريقية

أسطورة منتخب مالاوي لـ ” كورة نيو ” : النتائج سيئة جدًا للتأهل .. مصر في حالة غير جيدة

يعتبر بيتر كينز كايرا من أساطير منتخب مالاوي ، كما أطلقوا عليه لقب ” بيروت ” قدم بيتر مسيرة هائلة على المستوي الأفريقي ويعد من أساطير المنتخب ولدية شعبية كبيرة في أفريقيا ، شارك كامويندو أشارة القيادة لمنتخب مالاوي لفترة طويل ، شارك بيتر كينز كايرا في بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده عام 2010 .

تحدث بيتر كينز كايرا „ أسطورة منتخب مالاوي السابق عبر ” كورة نيو ” عن مواجهة المنتخب المصري ، وذكرياتة في كأس الأمم ، والفارق في الجيل السابق والحالي ، والمنافسة بين صلاح وماني .

وإليكم نص الحوار مع بيتر كينز كايرا كالتالي :

– كيف ترى مواجهة مصر القادمة ؟

من الواضح مع التوبيخ على فريقنا إذا أخذوا الانتقادات بشكل إيجابي ،، وإذا لعبت مصر تلك اللعب كما فعلوا ملاوي يمكن أن تفاجئ مصر ولكن أنا متأكد من أن مصر سوف تأتي مسطحة للخروج للحصول على هدف في وقت مبكر وإعطاء مالاوي جبل ايفرست لتسلق حافي القدمين .

– في رأيك ما هو سبب خسارة المباراة السابقة أمام منتخب مصر ؟

للبدء بملاوي لم يكن لديها منتخب وطني لفترة طويلة هناك الكثير من المواهب ولكن سياسات كرة القدم لدينا لا تفضل إعداد اللاعبين في المنتخب الوطني لتقديم المنافسة ،، لم أكن أعتقد أبدًا أن الفريق الوطني الحالي يمكنه التغلب على مصر لأننا من الناحية الفنية أقل بكثير من مباراة مصر ،، ومع ذلك في هذا اليوم لم تكن مصر في حالة جيدة ،، فقد كان من الممكن التغلب عليها. باختصار ،، أعطت مالاوي الكثير من الاحترام للمصريين ،، على سبيل المثال كان محمد صلاح في أضعف حالاته لم يلعب كما يفعل عادة مع لاعبين آخرين في فريقه ،، دافعت مالاوي بشكل جيد في الشوط الأول لكنها شجعتنا على الهجوم ودفعوا الثمن .

– كيف ترى المنافسة بين محمد صلاح وساديو ماني ؟

سيكون من السلبي جدا بالنسبة لي أن أقول ” التنافس ” ولكن بشكل تنافسي ،، صعب جدًا كلاهما لهما تأثير كبير في فرق بلدهما وملهمين للغاية ، لكن بالنسبة لي يبدو أن السنغال لها اليد العليا .

– ما هى أفضل ذكرياتك مع منتخب مالاوي في كأس الأمم الأفريقية 2010 ؟

كانت مالاوي تفوز على الجزائر التي كانت أفضل تصنيفًا بكثير من مالاوي .

– قبل المباراة القادمة ما رأيك في نتائج منتخب مالاوي ؟

نتائج ملاوي تعطينا علامات سيئة للتأهل ،، يمكننا أيضا أن نخطط للمسابقة القادمة وليس هذه .

– هل تعتقد أن فرص الفريق أصبحت صعبة بالنظر إلى المباريات القادمة ؟

نعم فرص ملاوي ضئيلة للغاية بعد هذه الخسارة .

– ما هي المباراة الأكثر صعوبة بالنسبة لك مع المنتخب الوطني ؟

كانت مباراة ضد ساحل العاج في عام 1985 في ساحل العاج ،، خسرنا ولم تكن المباراة ممتعة للغاية .

– في رأيك ما الذي تغير في الجيل السابق للمنتخب الوطني والجيل الحالي ؟

ما تغير بشكل كبير هو الانضباط التكتيكي للفريق ،، لكن يمكنني أن أفهم ذلك لأن معظم اللاعبين الحاليين ليس لديهم خبرة من فرق الناشئين ،، يأتون إلى المنتخب الوطني عن طريق الصدفة وليس عن طريق التصمي ،، يتم تجنيد اللاعبين من قبل أندية من القرى وبسبب موهبتهم يتم استدعاؤهم إلى المعسكر للتدريب مع المنتخب الوطني ومهاراتهم تثير إعجاب المدرب والشيء التالي الذي سيكون في التشكيلة مع أي خبرة .

– كيف ترى المجموعة التي يقع فيها منتخب ملاوي ؟

إنها مجموعة ضعيفة بصراحة يبدو أن إثيوبيا تلعب بشكل أفضل من البقية ولكنها تحتل مرتبة متواضعة ،، هذا يخبرك مدى ضعف المجموعة .

– أخيرًا … في رأيك من بين لاعبي المنتخب مالاوي يمكن أن يهدد المنتخب المصري ؟

يبدو أن فرانك على الأقل يجمع خبرة جيدة ويمكنه مواجهة أي مدافعين عن الفريق في إفريقيا طالما طلب منه أن يصبح أكثر هجوما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى