الدوري الممتاز

«لم اجد الدعم اطلاقًا والتجنيس حلم»…مروان محمد يعلق على اعتزاله اللعب دوليًا

اعلن “مروان محمد” نجم نادي المقاولون العرب ومنتخب مصر للتجديف تحت عشرين عام، اعتزاله اللعب دوليًا بقميص المنتخب الوطني.

حيث صرح عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن اعتزاله اللعب دوليًا بعد خلافات مستمرة مع الاتحاد المصري للتجديف.

موقع كورة نيوز أجرى حوار مع صاحب المركز ال١٢ عالميًا ببطولة العالم للشباب باريزي، للحديث عن الأسباب التي دفعته لاتخاذ قرار كهذا ببداية مشواره.

_ ما هي الأسباب التي دفعتك للاعتزال اللعب دوليًا؟

جاء قرار الاعتزال بعد عدة أسباب، في مقدمتهم عدم وجود معايير محددة لاختيار اللاعبين بالمنتخب المصري، يتم الاختيار بناء على رؤية المدرب فقط وهذا غير صحيح بجانب محاربتي من قبل القائمين على المنتخب .

لقد حصلت على المركز ١٢ ببطولة العالم بايطاليا، كأول لاعب بتاريخ مصر تحت ١٩ عام يحقق هذا الإنجاز، وتفاجأت بعد عودتي بسحب المركب والمجادف وجميع المعدات.

اتحاد التجديف قد عين مدير فني لا يفقه شىء يعبث باحلامنا، جعلني هذا اطلب مركب ومجداف مع تدريبي بعيدًا عن تدريبات المنتخب والمدرب، فجاء الجواب بالرفض وارادوا أن أكمل التدريبات تحت إشراف المدرب .

كان هدفي أن احقق ميدالية وليس فقط المركز ١٢. ولكن عدم وجود الدعم الكافي من المدرب ومن الاتحاد، جعلني اقرر التركيز على مجال استطيع من خلاله عيش حياة كريمة مستقبلا.

هل المنتخب المصري للتجديف من الممكن أن ينافس بالبطولات المقبله؟

_لا يوجد مركب هذا العام سيحقق مركز، جميعهم سيتم حصرهم بالمركز الاخير وقبل الاخير، التجديف بمصر في القاع وتحت الصفر.

لقد تعرضنا للخسارة ببطولة افريقيا بالعلمين لصالح الجزائر المشاركة ب١١ لاعب فقط، وقد نشرنا حينها فوزنا بالبطولة فقام الاتحاد الجزائري بالشكوي ضد المنتخب المصري.

هل تواصلت مع الاتحاد المصري قبل قرار الاعتزال ؟

نعم تواصلت، ولكن لم اجد نتيجه، حيث تم التواصل معي من قبل رئيس الاتحاد عند نشري لقرار اعتزالي وعند الاجتماع به طلب مني مسح المنشور ونشر منشور اخر بحل المشكله وهذا لم يحصل.

هل جاء لك من قبل عروض تجنيس؟
لا، ولكن قد تحدثت مع العديد من الدول للتجنيس أو خروجي لمنحة رياضية ولكن لم يكتمل الأمر. حلم جميع الرياضيين المصريين حاليًا هو التجنيس لترك هذه المنظومة والالتحاق بمنظومة انجح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى