الدوري الممتازتقارير

فنيًا.. مابين الضغط العالي و “عصفور في اليد” ماذا يفكر سواريش ومرازيق في مباراة الليلة؟

يخوض فريق مصر المقاصة مباراة الجولة ال27 من بطولة الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم، أمام فريق الأهلي، حين يحل ضيفا على ملعب الكلية الحربية في التاسعة من مساء الليلة.

ونستعرض من خلال “كورة نيو” الملامح الفنية لفريق المقاصة والأهلي قبل مباراة الليلة من خلال السطور التالية

أولًا.. ماذا يدور في عقل “سواريش” قبل مباراة الليلة؟

يسعى ريكاردو سواريش المدير الفني البرتغالي خلال مباراة الليلة، من حسم الأمور مبكرا، منذ بداية المباراة وبالأخص في الربع ساعة الأول من عمر المباراة، حتى لا يتصعب اللقاء على البرتغالي ورفاقه.

يبدأ سواريش المباراة بتطبيق الضغط العالي من الأمام على فريق المقاصة، ومحاولة اقتناص هدف الأسبقية في وقت مبكر من اللقاء.

يعول سواريش في مباراة الليلة على الخط الأمامي، المتمثل في:

مجدي قفشة صانع ألعاب الفريق، وكذلك المهاجم حسام حسن، والجناح الأيسر أحمد عبد القادر، ومن خلفه الظهير الأيسر اللاعب علي معلول.

ورغم غياب اللاعب عمرو السولية، يسعى البرتغالي ريكاردو سواريش في الاستحواذ على وسط ملعب المقاصة عن طريق ثنائي الوسط “ديانج وحمدي فتحي”.

في حالة الوصول إلى دقائق المباراة الأخيرة دون تسجيل أهداف، سيتم الدفع باللاعب وليد سليمان لتنشيط المناطق الهجومية، والاعتماد على سلاحي التصويب والكرات الثابتة.

ثانيا.. ماذا يدور في عقل “مرازيق” قبل مواجهة الأهلي ؟

تعتبر مباراة الليلة سلاح ذو حدين لفريق المقاصة، من الناحية الفنية يطمح المدير الفني عيد مرازيق في اقتناص الثلاث نقاط، والتشبث بالطموح الأخير قبل مواجهة شبح الهبوط.

ويدور في ذهن مرازيق الاعتماد على التنظيم الدفاعي، وترك السيطرة والاستحواذ للأهلي في منطقته ووسط الملعب، ولكن دون الدخول لمنطقة ال18 لفريق المقاصة.

وسيلعب عيد مرازيق على عدم الهزيمة، وذلك من أجل اقتناص نقطة التعادل “عصفور في اليد”، بدلا من الاندفاع الهجومي أمام الأهلي ولاعبيه.

تعتبر الخسارة الأكبر في الدوري للمقاصة كانت أمام الأهلي في مباراة الدور الأول برباعية دون مقابل، لذلك سيعمل مرازيق على قفل مفاتيح لعب الأهلي وبالأخص على أطراف الملعب، وكذلك تأمين العمق بطريقة 5/4/1 في الحالة الدفاعية، وتحويلها إلى 4/3/3 في الحالة الهجومية.

الهجمات المرتدة والكرات الثابتة والطويلة خلف دفاع الأهلي سلاح مرازيق لزيارة منطقة جزاء الأهلي خلال مباراة الليلة.

يحتل فريق المقاصة المركز الثامن عشر والأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة، فيما يقع فريق الأهلي في المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى