كورة اسبانية

الكلاسيكو| أنشيلوتي يثير الجدل بتصريحات نارية قبل مواجهة برشلونة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد لخوض لقاء الكلاسيكو المرتقب أمام غريمه التقليدي فريق برشلونة، غدًا الأربعاء، في إياب دور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية أحداث مباراة الكلاسيكو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، من داخل أرضية ملعب سبوتيفاي كامب نو معقل النادي الكتالوني، وسيتم بث إذاعة اللقاء عبر شبكة قنوات SSC السعودية.

وتحدث المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب النادي الملكي، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، والذي أبرزته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، بشأن أهم ما يختص باللقاء غدًا.

وصرح كارليتو، قائلًا: “نحن في حالة جيدة ولدينا الحافز والتركيز، ولدينا مشاعر طيبة بعد المباراة ضد بلد الوليد ونحن واثقون من أننا سنبلي بلاءً حسنًا”.

وتابع: “كروس ومودريتش لا يمكن المساس بهم دائمًا، ولكن في مثل هذه المباريات عليك التفكير في اللاعبين من مقاعد البدلاء، الشيء المهم هو أن تكون أيضًا البطل من على مقاعد البدلاء”.

وعن رأيه في اختيار حكام المباراة، أفاد: “أفضل التفكير في المباراة وليس في من سيطلقون صافرة المباراة، جهز للمباراة بأفضل شكل ممكن وستفوز”.

وأضاف: “بالنسبة لي الكلاسيكو هو دائمًا أهم مباراة، وكذلك بالنسبة للجماهير واللاعبين، هناك منافسة كبيرة، إنها بطولة مهمة ونحن على وشك الوصول إلى النهائي”.

وعن تغيير نظام اللعب في المباراة، أوضح: “إنه خيار لكن علينا تقييم ذلك، في آخر مباراتين قدمنا ​​أداءً جيدًا، نافسنا وكنا قريبين من الفوز في كامب نو، لم تكُن مباريات الكلاسيكو الأخيرة جيدة”.

وعن طاقة اللاعبين، استطرد: “إذا تحدثنا عن الطاقة فمن الواضح أنها مهمة في هذه المباريات، يمكن أن تمنحك البداية القوية مباراة جيدة، هناك الكثير من الضغط في هذه المباريات ويمكن أن تكون خبرة المحاربين القدامى مهمة أيضًا”.

وعن متطلبات الظهائر، كشف: “نطلب من الظهير الأيسر التحكم بشكل أكبر لأن فينيسيوس يضغط على الخصم، وعلى اليمين يعتمد الأمر على ما إذا كان لدينا رودريجو أو فالفيردي”.

وأكد بشأن فالفيردي: “فيدي يلعب بشكل أكبر في الوسط ويدفع الظهير الأيمن للاستفادة بشكل أفضل من المساحات”.

واستكمل: “الفكرة هي أن تلعب مباراة كاملة وأن تتعامل مع الكرة بشكل جيد، لأنك إذا لعبت لعبة كاملة سيأتي الهدف”.

وعن مستقبله سواء الاستمرار في سانتياجو برنابيو أو الرحيل عن الميرنجي، شدد المدرب الإيطالي: “لن أتحدث عن ذلك”.

وأردف وضع اللاعبون الذين سوف ينهي عقودهم: “إنهم متحفزون للغاية، انتهاء عقودهم لا يؤثر عليهم ويظهرون ذلك، لعب أسينسيو مباراة رائعة ضد بلد الوليد، إنهم جاهزون مائة بالمائة”.

وإذا كان روديجير مستعد للمشاركة أم لا، واصل: “إنه بخير ومستعد للعب”.

وألمح: “من الصعب دائمًا اختيار أحد عشر لاعباً، عقلية لاعب كرة القدم هي الرغبة في اللعب من البداية وهناك أربعة عشر أو خمسة عشر لاعبًا يستحقون البدء”.

واستدرك: “تشواميني يبلي بلاءً حسنًا بعد تراجع مستواه في كأس العالم، يساهم دفاعيًا كثيرًا، واستغل كامافينجا هذه اللحظة جيدًا”.

واختتم أنشيلوتي: “لدينا 90 دقيقة للعودة وأعتقد أنها ستكون مباراة متكافئة للغاية، لا أعرف من هو المرشح المفضل التفاصيل الصغيرة ستحددها”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى