الدوري الممتاز

بالأرقام.. التاريخ يميل ناحية الأهلي قبل مواجهة غزل المحلة غدًا

يستضيف في التاسعة والربع من مساء الغد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره فريق غزل المحلة، في المباراة التي ستقام على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار الجولة 23 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ونستعرض من خلال موقع “كوره نيــــــــو” تاريخ مواجهات الأهلي والمحلة في بطولة الدوري، وذلك على المباريات السابقة التي جمعت بين الفريقين من خلال التقرير التالي:

تقابل الأهلي أمام فريق الغزل في 96 مباراة سابقة، حيث حقق الأهلي الفوز في 54 مباراة، وفاز فريق المحلة في 12 مباراة، فيما حل التعادل بين الفريقين في 30 مباراة.

سجل لاعبو الأهلي 130 هدفا، فيما نجح لاعبو الغزل في هز شباك الأهلي برصيد 55 هدفا، على مدار 96 مباراة ماضية ببطولة الدوري المصري.

حافظ لاعبو الأهلي على نظافة شباكهم في 51 مباراة سابقة، فيما تمكن فريق غزل المحلة في الحفاظ على نظافة شباكهم 24 مرة.

يعد مهاجم الأهلي الأسبق حسام حسن هو الهداف التاريخي لمواجهات الأهلي والغزل برصيد 7 أهداف، فيما يعد خالد عيد هو هداف فريق المحلة أمام الأهلي برصيد هدفين.

يعتبر شوقي غريب لاعب المحلة الأسبق والمدير الفني الحالي للمقاولون العرب هو الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 22 مباراة، يليه أسامة عرابي لاعب الأهلي السابق برصيد 20 مباراة.

يعد الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب القلعة الحمراء برباعية نظيفة موسم 1959- 1958، وكذلك تكرر الأمر في موسم 1977/1978.

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والمحلة، كانت في السابع من شهر ديسمبر في مباراة الدور الأول، وانتهت بفوز الأهلي على المحلة في عقر داره بثنائية نظيفة سجلها اللاعب الجنوب أفريقي بيرسي تاو والبرازيلي برونو سافيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى