كورة اسبانية

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونه قبل مواجهة الغد في كأس الملك

 

ينتظر عشاق الكرة العالمية مواجهة الكبيرة غدا على ملعب الكامب نو بين برشلونة ونظيره ريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-2023، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على قنوات ssc sport 1, بتعليق فهد العتيبي.

 

ويقدم لكم موقع كوره نيو تاريخ مواجهات الفريقين في مباريات كأس ملك إسبانيا، حيث التقي في 36 مواجهات، وفي الدوري 187 مباراة وفي السوبر الإسباني 16 مباراة وفي كأس الدوري 6 مباريات، بينما إلتقى في بطولة دوري أبطال أوروبا في 8 مباريات.

 

وتفوق الفريق الملكي في 101 مباراة، حيث سجل خلالهما 420 هدف، بينما فاز برشلونة في 100 مباراة وسجل 415، والتقي الفريقين هذا الموسم في 5 مواجهات في يوليو 2022 عندما خاض الفريقان مباراة ودية وفاز وقتها الفريق الكتالوني بهدف نظيف، والمواجهة الثانية في ذهاب الدوري الإسباني وفاز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي نهائي السوبر الإسباني تفوقت برشلونة بنفس النتيجة، وفي ذهاب ربع نهائي الكأس فاز فريق برشلونة بهدف نظيف، والمباراة الأخيرة منذ شهرين في الدوري تفوق رفقاء تشافي هيرنانديز بهدفين مقابل هدف.

 

وكانت نتائج آخر كلاسيكو بين الفريقين في صالح ريال مدريد حيث فاز في 6 مواجهات مقابل 5 مباريات لبرشلونة، فيما انتهى لقاء وحيد بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في حين آخر كلاسيكو في الكامب نو تفوق ريال مدريد في الفوز بأربعة مواجهات، في المقابل ثلاثة انتصارات للفريق الكتالوني، وتعادل واحد.

 

وخاض الفريقان أول لقاء رسمي كان في 26 مارس عام 1916، في كأس الملك وانتهى بفوز برشلونة 2-1، وأكبر إنتصار لريال مدريد على برشلونة كان بنتيجة 11-1 في يونيو 1943 في بطولة كأس ملك اسبانيا.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى