الفيفا

سويسرا تستضيف بطولة أوروبا لكرة القدم للسيدات

 

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” البلد المستضيف لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم سيدات 2025، بعد الإجتماع الذي عقده رئيس الإتحاد السويسري لكرة القدم مع رئيس الإتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء بمدينة زيوريخ السويسرية.

 

وكان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” تلقى من قبل 4 عروض لاستضافة البطولة من بينها عرضان من فرنسا وبولندا إضافة إلى عرض مشترك يضم الدنمرك وفنلندا والنرويج والسويد، كما أبدت أوكرانيا اهتمامها باستضافة البطولة”.

 

ومن جانبه أعرب دومينيك بلان رئيس الإتحاد السويسري لكرة القدم عن سعادته موضحاً بأنه يوم تاريخي لسويسرا والاتحاد السويسري ولكرة القدم النسائية”.

 

وتابع: “ستساعد هذه الخطوة الهائلة جهود تطوير كرة القدم النسائية على جميع المستويات”.

 

وأضاف دومينيك : “ستقام البطولة على مدى أربعة أسابيع في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز 2025 في الملاعب المخطط لها في بازل وبيرن وجنيف وزوريخ وسانت جالن وسيون ولوسيرن وتون”.

 

جدير بالذكر فإن النسخة الأخيرة من البطولة أقيمت في إنكلترا عام 2022، حيث حقق البلد المضيف اللقب بعد فوزه على ألمانيا في النهائي على ملعب ويمبلي.

 

وشهدت بطولة العام الماضي، التي تم تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة كوفيد 19، نسبة مشاهدة قياسية عالميًا، حيث تابعها 365 مليون عاشق لكرة القدم، كما شهدت حضورًا جماهيريًا قياسيًا بلغ 87192 متفرجًا في ويمبلي في النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى