ألعاب أخري

الأكاديمية العربية تتوج بدرع بطولة الجامعات للقطاع الخامس والجامعة الأمريكية في المركز الثاني

توجت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالدرع العام للنسخة 17 من بطولة الجامعات للقطاع الخامس (الجامعات الخاصة) لموسم 2022/2023 بعد منافسة قوية مع الجامعة الأمريكية، وذلك في ختام البطولة التي أقيمت بالجامعة الأمريكية تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد المصري للجامعات.

وتوجت الأكاديمية العربية بالمركز الأول في منافسات الرجال وحققت الجامعة الأمريكية المركز الثاني وجاءت الجامعة البريطانية في المركز الثالث.

وفي منافسات السيدات احرزت الجامعة الأمريكية المركز الأول وجاءت الأكاديمية العربية في المركز الثاني والجامعة البريطانية في المركز الثالث.

وأقيمت المنافسات على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس خلال الفترة من 30 مارس وحتى الثامن من أبريل الجاري، بمشاركة أكثر من 2000 طالب وطالبة يمثلون 20 جامعة، في 22 رياضة منها 16 فردية و6 ألعاب جماعية.

وشهد اليوم الختامي وتسليم الجوائز حضور الدكتور محمد صبحي حسانين رئيس قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور شادي عبد العزيز مدير إدارة النشاط الرياضي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والمهندس شريف العريان مدير إدارة النشاط الرياضي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

واسترد لاعبو ولاعبات الأكاديمية العربية الدرع بعد غياب عام واحد فقط لصالح الجامعة الأمريكية والتي حققت المركز الثاني.

وضمت قائمة الجامعات المشاركة كلا من “الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الجامعة البريطانية، جامعة النيل، جامعة الأهرام الكندية، جامعة المستقبل، جامعة مصر الدولية، الجامعة الكندية العاصمة، الجامعة المصرية الصينية، الجامعة المصرية الروسية، الجامعة الألمانية، الجامعة الفرنسية، جامعة مصر المعلوماتية، جامعة بدر بالقاهرة، جامعة 6 أكتوبر، المعاهد العليا، جامعات المعرفة الدولية، التعليم الإلكتروني، القاهرة الجديدة للتكنولوجيا وجامعة النهضة”.

وأعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية عن سعادته بالتتويج بالدرع العام، قائلا “أشكر جميع اللاعبين واللاعبات على مجهوداتهم من أجل الحصول على الدرع العام للبطولة وعودته من جديد بعد غياب عام واحد فقط، والمنافسات كانت قوية بين جميع الجامعات المشاركة”.

وأضاف “نعمل دائما على توفير كامل الدعم لجميع الطلاب من أجل مواصلة تفوقهم الرياضي بجانب التعليم وهو ما يظهر في البنية التحتية المتواجدة في فروع الأكاديمية من ملاعب وصالات تدريب، مع تقديم جميع التسهيلات لهم لرفع أسم مصر عاليا في المحافل الدولية”.

وقال المهندس شريف العريان مدير إدارة النشاط الرياضي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في حديثه “شهدت البطولة منافسة قوية بين كل الجامعات المشاركة وإثارة في جميع الرياضات، ونجحنا في تنظيم البطولة على ملاعب الجامعة، ونتمنى استمرار تلك النجاحات في السنوات القادمة”.

وأكمل “ستشارك فرق الجامعة في العديد من البطولات الدولية خلال الفترة القادمة، ونحن على أتم الاستعداد للمنافسة بقوة على المراكز الأولى، وسنعمل جاهدين على استعادة الدرع في العام القادم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى