كأس مصر

الصافرة المصرية تُرجح كافة بيراميدز على حساب الأهلي.. تاريخ مواجهات الفريقين

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض لقاء هام أمام نظيره فريق بيراميدز إف سي، وذلك في إطار المباراة النهائية من بطولة كأس مصر.

ويستضيف ستاد القاهرة الدولي فعاليات المواجهة المرتقبة بين المارد الأحمر ونظيره بيراميدز، وذلك غدًا الإثنين في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر.

واستقر الإتحاد المصري لكرة القدم على أن يُسند مهمة تحكيم ساحة المباراة بين الأهلي وبيراميدز إلى الحكم أمين عمر، فيما يتولى احمد الغندور إدارة تحكيم تقنية الفيديو “VAR”، على أن يتم استبعاد القلاوي من طاقم تحكيم اللقاء المرتقب.

التقى الأهلي مع فريق بيراميدز “بمسماه الجديد” في 11 مباراة في مختلف المسابقات، فاز الأهلي في 4 لقاءات مقابل 4 انتصارات لصالح الأسيوطي سابقًا، وحسم التعادل نتيجة 3 مواجهات.

نجح نجوم القلعة الحمراء من خرق شباك نظيره فريق بيراميدز بتسجيل 13 هدفًا، بينما استطاع لاعبو النادي السماوي من إحراز 10 أهداف في مرمى الشياطين الحمر.

وعلى صعيد متصل، التقى المارد الأحمر بنظيره بيراميدز في كأس مصر مرتين، منذ أن تغير اسم الأخير من الأسيوطي، وتعتبر مواجهة النهائي غدًا هي الثالثة بين الفريقين في إطار مسابقة الكأس.

اجتمعا الفريقان لأول مرة في كأس مصر ضمن منافسات ثمن نهائي البطولة في موسم 2019، وأدار اللقاء الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، وانتهت بفوز الفريق السماوي بهدف دون رد.

بينما التقيا في المرة الثانية في ربع نهائي كأس مصر 2022، وشهدت انطلاق المباراة بصافرة الحكم الروماني إستيفان كوفاتش، وأسفر اللقاء عن فوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف وحيد.

أما المواجهة الأخيرة للفريقين بشكل عام، اكتسح الأهلي الفوز على حساب بيراميدز بثلاثية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الـ11 من الدوري المصري، والذي أدارها البولندي سيمون مارتشينياك، حكم نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى