الدوري الممتاز

في عيد ميلاده ال29.. “كهربا” ما بين القطبين ورقم قياسي في الدوري السعودي

يحتفل اليوم ال13 من شهر أبريل، لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي محمود عبد المنعم “كهربا” بعيد ميلاده ال29، ويعد كهربا أحد أشهر اللاعبين على مدار تاريخ الكرة المصرية الذي مزج بين اللعب للقطبين الأهلي والزمالك.

ونستعرض من خلال “كورة نيو” مشوار اللاعب محمود كهربا، وبداياته مع كرة القدم، وكذلك بطولاته وأرقامه مع قطبي الكرة المصرية.

بدايته ونشأته

ولد محمود عبد المنعم عبد الحميد سليمان الشهير بـ”كهربا” في ال13 من شهر أبريل لعام 1994، وذلك بمحافظة القاهرة.

بدأ كهربا مشواره الكروي مع فريق الناشئين بالقلعة الحمراء، ثم قرر الاحتراف للخارج في رحلة قصيرة بدأها مع فريق لوزيرن السويسري على سبيل الإعارة، ومنه إلى فريق غراسهوبر عام 2014، ومن ثم العودة لمصر مرة أخرى.

أطلق مكتشف المواهب في مصر، ومدرب الشباب بالنادي الأهلي في ذلك الوقت بدر رجب، لقب “كهربا” على اللاعب محمود عبد المنعم، وذلك نظرا لسرعته ومهارته داخل المستطل الأخضر.

أرقام كهربا مع الزمالك

خاض اللاعب محمود عبد المنعم كهربا 4 مواسم مع الفريق الأول بالقلعة البيضاء، حيث لعب 82 مباراة بقميص الزمالك ساهم في 51 هدفا، بواقع تسجيله 27 هدفا وصناعة 24 هدفا لزملائه.

وحقق كهربا 3 بطولات مع مدرسة الفن والهندسة، بواقع بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكونفدرالية”، وكذلك بطولتين لكأس مصر.

كهربا والتجربة السعودية

خرج اللاعب محمود عبد المنعم كهربا للإعارة إلى الدوري السعودي عبر بوابة فريق الاتحاد، في الفترة من يوليو 2016 واستمر بعد ذلك لنهاية موسم 2018.

وحقق كهربا العديد من الإنجازات والأرقام القياسية خلال الفترة التي قضاها في الدوري السعودي، حيث كان أول لاعب مصري يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة.

كما سجل اللاعب محمود كهربا أسرع هدف في موسم 2016 بالدوري السعودي، وذلك بعد مرور 64 ثانية من بداية مباراة الاتحاد وفريق الاتفاق.

 

العودة إلى البيت

وبعد رحلة طويلة خاضها بن القلعة الحمراء خارج أسوار التتش، عاد الطير المهاجر مغردا إلى بيته مرة أخرى، وذلك منذ موسم 2020 وحتى الوقت الحالي.

ويعد كهربا أبرز لاعبي الأهلي في الموسم الجاري، حيث شارك في 11 مباراة مع فريق الأهلي، ساهم في 8 أهداف بواقع تسجيله 7 أهداف وصناعة هدف وحيد.

وحقق كهربا منذ عودته للأهلي 5 ألقاب، أبرزها:
دوري أبطال أفريقيا مرتان
كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة
كأس مصر مرة واحدة
الدوري المصري مرة واحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى