كورة إنجليزية

قمة البريميرليج.. تعرف على أبرز 10 معلومات بين السيتي وآرسنال قبل مواجهة الليلة

تنطلق في التاسعة من مساء الليلة مباراة القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك حين يحل متصدر الدوري الإنجليزي فريق آرسنال ضيفا على ملعب الاتحاد معقل السيتي لمواجهة فريق مانشستر.

ونستعرض من خلال “كوره نيــــــــو” أبرز 10 معلومات بين السيتي والجانرز، وكذلك بعض الإحصائيات والأرقام قبل مواجهة الليلة.

1- تعد مباراة الليلة هي الثالثة بين السيتي وآرسنال خلال الموسم الجاري، حيث تقابل الفريقان في الدور الأول وانتهت بفوز السيتي بثلاثية مقابل هدف، وكذلك فوز السيتي بهدف نظيف في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

2- تحمل مواجهة الليلة الرقم 136 من حيث المواجهات التاريخية بين الفريقين، حيث فاز الضيوف في مباراة الليلة فريق آرسنال خلال 64 مواجهة سابقة، وحقق فريق السيتي الفوز في 37 مباراة، وحل التعادل في 34 مواجهة.

3- خاض فريق آرسنال 32 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال النسخة الجارية، حيث فاز في 23 مباراة، وتعادل في 6، وخسر في 3 مباريات.

4- يعد فريق مانشستر سيتي الأقوى هجوميًا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 78 هدفًا، وبفارق هدف عن فريق آرسنال صاحب ال77 هدفًا.

5- لم يحقق فريق آرسنال الفوز على نظيره مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك منذ موسم 2015 عندما فازوا بهدفين دون مقابل.

6- يعد اللاعب النرويجي آرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي هداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال النسخة الجارية، وذلك برصيد 32 هدفًا.

7- أكبر فوزا حققه فريق آرسنال خلال الموسم الجاري، كان بخماسية دون مقابل أمام فريق نوتينجهام فورست في الجولة 14 من البريميرليج.

8- حافظ فريق السيتي على نظافة شباكهم خالية من الأهداف خلال 10 مباريات، بينما حافظ فريق الجانرز على شباكهم في 12 مواجهة سابقة بالدوري الإنجليزي خلال النسخة الحالية.

9- عجز الفريقان عن تسجيل الأهداف خلال الموسم الجاري 2022/2023، وذلك بواقع مباراتين لكل فريق.

10- يقع فريق آرسنال في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 75 نقطة بعد خوضهم 32 مباراة، فيما يحل فريق السيتي ثانيًا برصيد 70 نقطة بعد خوضهم 30 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى