الدوري الممتاز

الأهلي يشعل النار على لجنة الانضباط بعد صدور عقوبة كهربا

اشتعلت الأزمة بين النادي الأهلي ولجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتي ذلك على خلفية قرار اللجنة بإيقاف محمود كهربا مهاجم القلعة الحمراء لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه.

واتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرار قوي برفع دعوى قضائية بشكل عاجل، في مجلس الدولة ضد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالدولة المصرية.

ويأتي ذلك على هامش امتناعه عن إصدار قرار يفيد بإبطال تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم الحالية، المُعينه بتاريخ 12 فبراير 2023، وبطلان كافة القرارات والتوصيات الصادرة عنها.

وجاءت في دعوى مجلس إدارة النادي الأهلي التي حملت رقم 48268 لسنة 77، الاَتي: “إنه بتاريخ 12 فبراير 2023 قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اعتماد تشكيل لجنة جديدة للانضباط والقيم والأخلاق خلفا للجنة الانضباط السابقة التي تقدمت باستقالتها والاعتذار عن عملها بتاريخ 24 يناير 2023، مستندين في ذلك لما تضمنه المادة 39 فقرة (ح) من لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم الصادرة بموجب قرار رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية رقم 20 لسنة 2021 والمنشورة بالجريدة الرسمية بالعدد 270 بتاريخ 1 ديسمبر 2022”.

واختتم: “إنه لما كان ما قرره مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم يخالف صحيح أحكام القانون، واللوائح وينال من الضمانات التي قررتها اللائحة لحماية حقوق أعضاء الاتحاد فإن اللجنة باطلة ويجب بطلان كل القرارات والتوصيات الصادرة عنها، وما يترتب عليه من أثار”.

وعلى هامش تلك الدعوة، تقدم الأهلي بطلب إلى إتحاد الكرة المصري، لوقف النظر في إستئناف جلسة كهربا لحين الفصل في طعن النادي ضد لجنة الإنضباط أمام القضاء.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى