كأس العالم

الجولة الثانية للمونديال تشهد أربعون هدفاً ونظافة شباك ثلاث منتخبات فقط

اختتمت لقاءات الجولة الثانية ببطولة كأس العالم2022 المقامة بقطر في نسختها رقم 22 والتي انطلقت مساء الأحد الموافق 20 نوفمبر 2022 بلقاء قطر المضيف والأكوادر على ملعب البيت .

شهدت الجولة 16 لقاء لعدد 32 فريق والتي قسمت على 8 مجموعات استخدمت 8 ملاعب وشهد كل ملعب لقائين وأسماء الملاعب(البيت ،الثمامة ،خليفة،احمد بن علي ،المدينة التعليمية،الجنوب،لوسيل،974).

شهدت الجولة الثانية إجمالي 40 هدفا سجلت في الثمانية ملاعب حيث لم يحافظ أي ملعب على نظافة شباكه وجاءت نتيجة لقاء وحيد بالتعادل السلبي وهو لقاء منتخبي إنجلترا وأمريكا .

وجاءت ملاعب( خليفة/الجنوب/المدينة التعليمية) في صدارة الملاعب التي شهدت تسجيلا للأهداف بإجمالي7 هدفاً لكل ملعب ،وفي المرتبة الثانية ملعب الثمامة الذي شهد تسجيل6 أهداف.

وشهد ملعبي(974/ لوسيل)تسجيل عدد اربع أهداف في المرتبة الثالثة ،وسجل في ملعب أحمد بن علي 3 أهداف فقط جعلته في المركز الرابع في السجل التهديفي للملاعب لهذه الجولة ،وفي المركز السادس والأخير ملعب الببت الذي شهد هدفين سُجلوا في التعادل بين ألمانيا وإسبانيا بهدف لكل فريق .

وعلى صعيد المجموعات وزع ال40هدفا بالشكل التالي:
1- 7أهداف لكلا من المجموعات (السادسة،السابعة،الثامنة).
2- 6أهداف للمجموعة الأولى .
3- 4هداف للمجموعة الثالثة والرابعة
4- 3أهداف للمجموعة الخامسة
5- وسجل هدفين فقط في المجموعة الثانية لصالح منتخب إيران في مرمى ويلز.

وقد وضح الفارق البسيط بين الجولتين في سجل التهديف بفارق هدف وحيد في الجولة الأولى التي شهدت 41 هدف بينما الجولة الثانية شهدت إحراز 40 هدفا واستطاعت كل المنتخبات التسجيل عدا منتخب تونس .

ولم يستطيع أحد من المنتخبات الحفاظ على نظافة الشباك سوى منتخب البرازيل الذي فاز في الجولتين ، وايضا منتخب بولندا ومنتخب المغرب حيث حقق كل فريق منهما التعادل السلبي في الجولة الأولى والفوز بثنائية نظيفة في الجولة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى