دوري أبطال افريقيا

بدون تعادل.. ماذا قدم الأهلي على ملعب “رادس” قبل مواجهة الجمعة؟

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والعربية تجاه ملعب 14 جانفي بمدينة رادس جنوب تونس، حيث المواجهة المرتقبة من ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري الأبطال بين فريق الأهلي ونظيره الترجي التونسي.

وتنطلق المباراة في تمام العاشرة من مساء الجمعة القادمة بتوقيت القاهرة على ملعب 14 جانفي بمدينة رادس التونسية بين الأهلي والترجي.

ونستعرض من خلال “كوره نيـــــو” أبرز أرقام وإحصائيات المارد الأحمر على ملعب رادس، وماذا قدمت كتيبة الأهلي على هذا الملعب قبل مواجهة الجمعة المرتقبة؟

أولًا.. ماذا قدم فريق الأهلي على ملعب رادس؟

خاض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي 12 مباراة على ملعب 14 جانفي بمدينة رادس التونسية أمام 4 فرق مختلفة من الفرق التونسية.

أستطاع لاعبو الأهلي في تحقيق الفوز على ملعب 14 جانفي في 6 مواجهات، وتلقوا الهزيمة في 6 مواجهات، ولم يعرف الاهلي طعم التعادل على هذا الملعب.

سجل لاعبو الأهلي على ملعب 14 جانفي برادس 9 أهداف، واستقبلت شباكهم 11 هدفًا، وخرج الأهلي بشباك نظيفة في 4 مباريات على ملعب رادس.

ثانيًا.. تاريخ مواجهات الأهلي والترجي؟

وتقابل الأهلي أمام فريق الترجي في 22 مباراة سابقة بالبطولات الأفريقية، كانت الكفة الأرجح من نصيب الأهلي برصيد 10 مباريات فاز بهم المارد الأحمر، وهزم في 4، وتعادل 8 مباريات.

سجل لاعبو الأهلي 26 هدفًا في شباك فريق الترجي، واستقبلت الشباك الحمراء 15 هدفًا على مدار 22 مباراة سابقة جمعت بين الفريقين.

أكبر فوزًا حققه فريق الأهلي أمام الترجي التونسي جاء بثلاثية دون مقابل، وتكرر هذا الفوز بنفس النتيجة في 3 مباريات، أعوام:
2007، 2015، 2021.

أكبر هزيمة تلقاها الفريق الأحمر أمام الترجي، كانت بنفس نتيجة الفوز الأكبر 3/0، وذلك في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017.

يعد لاعب الأهلي السابق حسام عاشور هو الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 15 مباراة.

حافظ لاعبو الأهلي على شباكهم خالية من الأهداف في خلال 10 مباريات سابقة، فيما نجح لاعبو الترجي في الحفاظ على نظافة شباكهم خلال 8 مباريات.

آخر مباراة جمعت بين الفريقين كانت في ال26 من شهر يونيو عام 2021، في إياب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية دون مقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى