دوري أبطال افريقيا

رسميًا الأهلي يواجه الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.. تاريخ مواجهات الفريقين

 

أقيمت مساء الجمعة أحداث المباراة التي جمعت بين النادي الأهلي مع نظيره فريق الترجي الرياضي التونسي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وشهدت أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، منافسات لقاء المارد الأحمر مع فريق باب سويقة والتي إنتهت بنتيجة هدف دون رد لصاحب الأرض سجله حسين الشحات.

 

وهكذا حقق الشياطين الحمر الفوز بنتيجة أربع أهداف دون رد بمجموع المبارتين، حيث سبق وأن إنتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب “رادس”معقل لمكشخين، بثلاثية نظيفة لصالح الضيف.

 

وعلى هامش ذلك، حجز الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، مقعده في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

 

فيما حجز فريق الوداد البيضاوي المغربي، مقعده هو الاَخر أمام النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022-2023، بعد أن تعادل بهدفين لمثلهما أمام صن داونز على أرض الجنوب أفريقي.

 

وعلى هامش ذلك يقدم لكم موقع “كورة نيو” تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقى النادي الأهلي مع نظيره الوداد المغربي في 11 مباراة سابقة، 5 مرات في مصر و6 مواجهات في المغرب.

 

واستطاع المارد الأحمر أن يحقق الانتصار في 4 لقاءات أمام الوداد بينما خسر 3 مواجهات فقط، فيما حسم التعادل نتيجة 4 مباريات.

 

أول موعد كان حينما التقى الفريقان في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2011 وحسم التعادل نتيجة مباراة القاهرة 3/3، وأيضًا في الدار البيضاء بنتيجة هدف لمثله.

 

ثم تجددت المواجهة مرة أخرى في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2016 وانتهى لقاء القاهرة بالتعادل السلبي وفاز الشياطين الحمر في الدار البيضاء بهدف لرامي ربيعة.

 

وفي موسم 2017 تقابل المارد الأحمر مع الوداد خلال 4 مباريات، بواقع مواجهتين في المجموعات حيث حقق كل فريق الفوز على أرضية ملعبه بهدفين نظيفين.

 

ثم في المواجهة النهائية لدوري الأبطال، تعادل الأهلي في برج العرب 1/1 وخسر في الدار البيضاء برأسية وليد الكرتي وتُوج الفريق المغربي باللقب الأفريقي.

 

أما في نسخة 2021 تقابل الفريقان مجددًا حيث نجح المارد الأحمر في الفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2/0 في الدار البيضاء و3/1 في القاهرة.

 

واَخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في نهائي النسخة الماضية، وفاز الوداد المغربي باللقب بنتيجة هدفين نظيفين، في الدار البيضاء.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى