تقاريردوري أبطال افريقيا

قاهر الفراعنة ومدرب لاعب بيراميدز … أبرز 10 معلومات عن مدرب الوداد قبل مواجهة الأهلي

يترقب عشاق الكرة المصرية والمغربية نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الجارية، حيث ضرب فريق الوداد المغربي موعدًا مع الأهلي للعام الثاني على التوالي في نهائي الجوهرة السمراء ذهابًا في القاهرة وإيابًا في الدار البيضاء.

ونستعرض من خلال “كورة نيـــــــو” أبرز 10 معلومات عن مدرب فريق الوداد البيضاوي، وذلك قبل مواجهة الأهلي في النهائي الأفريقي.

1- تولى المدير الفني البلجيكي “سفين فاندنبروك” مهمة القيادة الفنية للوداد في الخامس من شهر مايو الماضي، وذلك لخلافة المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو.

2- بدأ سفين فاندنبروك مهمته التدريبية في القارة السمراء، تحت يد المخضرم البلجيكي “هوجو بروس”، وذلك في كأس الأمم الأفريقية 2017.

3- نجح بروس ومساعده سفين فاندنبروك، في قيادة المنتخب الكاميروني نحو التتويج بكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، وذلك على حساب منتخبنا المصري، في المباراة النهائية والتي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

4- تولى سفين فاندنبروك مسئولية تدريب المنتخب الزامبي عام 2018، وكانت هذه المرة هي الأولى للمدرب البلجيكي على رأس القيادة الفنية.

5- تولى البلجيكي صاحب ال43 عامًا مسئولية القيادة الفنية لفريق الجيش الملكي المغربي موسم 2020/2021، وتوج معهم بأول بطولة له كمدرب وهي بطولة كأس العرش المغربي.

6- كان اللاعب محمد الشيبي الظهير الأيمن الحالي لفريق بيراميدز، لاعبًا في صفوف الجيش الملكي المغربي، وتدرب تحت قيادة البلجيكي سفين فاندنبروك، كذلك لاعب الأهلي السابق لويس ميكيسوني مع فريق أبها السعودي.

7- تعد أطول سلسلة مباريات خاضها المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك كمدير فني، كانت مع فريق الجيش الملكي المغربي، وذلك بعدما خاض 65 مباراة.

8- خاض سفين فاندنبروك 3 مباريات مع فريق الوداد منذ توليه المسئولية، بواقع مباراة في الدوري المغربي، ومباراتي الذهاب والإياب أمام فريق صن داونز في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

9- نجح البلجيكي سفين فاندنبروك في تحقيق الفوز خلال مباراة واحدة، وتعادل في مباراتين على مدار الثلاث مباريات الماضية التي خاضها مع فريق الوداد المغربي.

10- سجل فريق الوداد 5 أهداف تحت قيادة سفين فاندنبروك، واستقبلت شباكه 3 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى