كورة ألمانية

بوندسليجا | نهاية دراماتيكية للدوري الألماني بايرن ميونيخ بطلاً للدوري والحسرة لجماهير دورتموند

انتهت منذ قليل مباريات الدوري الألماني بوندسليجا بعد إثارة وتشويق في مباريات تحديد البطل حتي آخر نفس في اللقاءات التي جرت في موعد واحد .

حيث حقق نادي بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني بوندسليجا بعد تحقيق الفوز علي نادي كولن بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ليصبح بهذا اللقب كسر رقم بايرن ميونيخ القياسي

علي الجانب الآخر خسر نادي بروسيا دورتموند علي ملعبه ووسط جماهيره خسارة مذلة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ليخسر بهذه النتيجة لقب الدوري الذي كان علي بعد فوز فقط ليصبح بطلاً للدوري .

 

وحقق العملاق البافاري رقما تاريخيا، لفوزه باللقب الحادي عشر على التوالي وهو إنجاز لم يحققه أي ناد في دوريات أوروبا الخمس الكبرى، وكان الأعلى تحقيقا للألقاب المتتالية مسجل باسم نادي يوفنتوس الإيطالي برصيد 9 ألقاب متتالية بين عام 2012 و2020.

 

واحتفل لاعبي بايرن ميونيخ عقب إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء في نهاية دراماتيكية أنتهي عليها اقوي دوريات أوروبا والعالم ليحقق البافاري لقب من اغلي الألقاب كان بعيداً عنه حتي اللحظات الأخيرة.

 

وأنهارت جماهير بروسيا دورتموند بعد التاكد من الهزيمة علي يد نادي ماينز الذي كان ندا قويا غير متوقعا ولعب مباراة نظيفة حقق فيها فوزاً ثميناً ليهدي بذلك لقب الدوري الي العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

وبعد نهاية الدوري الألماني بوندسليجا تأكد هبوط ثلاثة فرق وهم نادي هيرتا برلين ونادي شالكه ونادي شتوتجارت إلي البوندسليجا 2 الدرجة الثانية.

وتأكد تأهل بايرن ميونخ و بوروسيا دورتموند و لايزبيج و يونيون برلين إلي دوري ابطال اوروبا 2024.

وتأكد صعود نادي فرايبورج إلي اليوروباليج.

ولحاق نادي باير ليفركوزن بقيادة تشابي الونسو إلي دوري المؤتمرات الأوروبي.

وينتهي هنا موسم من أجمل مواسم الدوري الألماني بوندسليجا بفوز العملاق البافاري بايرن ميونيخ بالدوري رقم 33 في تاريخه والحادي عشر علي التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى