دوري أبطال افريقيا

خاص | محمد بنشريفة : المبارة متكافئة بين الأهلي و الوداد

يعد محمد بنشريفه أحد أساطير الكره المغربيه بشكل عام و نادى الوداد البيضاوي بشكل خاص حيث خاض مع الفريق عدة مواسم كلاعب فى الفتره ما بين 1995 إلى عام 2003 قبل أن يغادر الوداد و يذهب للاحتراف الخارجى فى أندية الخليج العربي.

ثم عاد بنشريفه عام 2004 إلى الوداد البيضاوي المغربي بعد تجربته مع نادى الوحده و نادى الخور قبل أن يعتزل اللعب و يتجه للتدريب وخاض عدة تجارب تدريبيه كان أبرزها نادل الوداد البيضاوي .

و قال المدير الفني السابق لنادى الوداد فى تصريحات خاصة لموقع ” كوره نيو” أنه يرى أن فرص الوداد للتتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا متساوية مع الأهلي المصرى خصوصاً لتقارب المستوى الفني للفريقين خلال الفترة الماضية.

و أضاف بنشريفه أن صعود الفريقين لنهائي القاره الافريقيه رغم البدايه المتعثره للفريقين فهذا يدل علي تطور الكرة العربيه بشكل عام و فرق شمال افريقيا بشكل خاص .

وأكمل حديثه عن مباراة نهائي دورى أبطال أفريقيا قائلاً : إقامة نهائي دورى أبطال أفريقيا علي مبارتين شئ ممتاز حيث يشمل مبدأ العداله بين الفريقين و هذا هو النظام المتبع من بداية البطوله بإستثناء بطولة عام 2020 وأن المغرب طلب استضافة نهائي دورى أبطال أفريقيا 2022 قبل أن يصل الأهلي و الوداد إلى المباراة النهائيه.

و واصل بن شريفه تصريحاته قائلاً: أن إقامة نهائي دورى أبطال أفريقيا 2022 علي ملعب مركب محمد الخامس قد أثر سلباً علي معنويات الفريق المصرى مما أفاد الوداد البيضاوي وجعله يتوج بالبطولة الثالثه فى تاريخه.

وأتم اللاعب السابق للوداد أن غياب الجماهير فى فترة المدير الفني المحنك فوزى البنزرتى في موسم 2021 أن غياب الجماهير فى فترة” كورونا” قد أفقد اللاعبين حماسهم فى المباريات علي عكس الفتره الحاليه حيث يلعب الجمهور دوراً كبيراً في مساعدة الفريق.

واختتم بنشريفه تصريحاته أنه ما يميز الوداد حالياً هو قوة المجموعه مع بعضها البعض و وصولهم إلى نهائي البطوله الافريقيه مرتين متتاليتين و كذلك الأمر مع النادى الأهلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى