كورة إيطالية

زلاتان إبراهيموفيتش يعلن إعتزاله لعب كرة القدم

أعلن المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان الإيطالي، اعتزال كرة القدم بصفة نهائية بعد مسيرة طويلة من العطاء.

حرص البيج ميلان على تكريم إبراهيموفيتش عقب نهاية مباراة هيلاس فيرونا، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من الدوري الإيطالي.

قال زلاتان في وداعه للجماهير : ” الآن حان الوقت لأقول وداعًا لكرة القدم بأكملها ، وليس لكم أنتم، كانت لدي ذكريات كثيرة فى هذا الملعب ، فى المرة الأولى التي وصلت فيها إلى ميلان ، جعلتموني سعيدًا ، وفى المرة الثانية التي وصلت فيها جعلتموني أشعر بالشرف.

‏وأضاف: “أريد أن أشكر عائلتي الثانية، اللاعبون والمدرب وطاقمه على المسؤولية التي أعطوني إياها، أود أن أشكر المديرين على الفرصة التي قدموها لي.

‏ ‏وأختتم ‏ ” سأبقى ميلانيستا طوال عمري”.

إنضم إبراهيموفيتش للروسونيري لخوض فترته الثانية مع النادي فى 2020 بعدما أحرز لقب الدوري في 2011 ، و قاده لحصد لقب الدوري مرة أخرى فى الموسم الماضي.

لعب المخضرم إبرا حوالي 24 موسم مع العديد من الأندية الأوروبية الكبرى وأبرزها قطبي إيطاليا ميلان وإنتر ميلان، برشلونة، باريس سان جيرمان ،مانشستر يونايتد، أياكس الهولندي، ويوفنتوس الإيطالي.

توج النجم السويدي ب 32 لقبا مخلتفًا مع جميع الفرق التي لعب بصفوفها، البطولة الوحيدة التي لم يتوج بها إبراهيموفيتش خلال مسيرته كانت دوري أبطال أوروبا.

ودع السلطان الملاعب في عُمر الـ41 بعد مسيرة أسطورية حيث سجل 493 هدفا وصنع 201 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى