الدوري الممتاز ب

أندية بحري ترفض إقامة دوري المحترفين

رفضت انديه دوري القسم الثاني تعديل نظام المسابقات الخاصة بكرة القدم وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بنادي المنصورة اليوم بدعوي من محمد البسيوني رئيس النادي.

وخرج الاجتماع بالتوصيات التالية .. رفض تعديل نظام المسابقات اعتبارا من الموسم القادم لمخالفته احكام نص المادة رقم 12 من لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم والذي صنف المسابقة لأربعة اقسام ولايوجد من بينهم القسم المستحدث (القسم الاول ب).كما يتعارض هذا القرار مع أحكام المواد ارقام 59 و 60و 61 الخاصة بروابط الأندية وأنه لا يجوز إصدار قرارات تخالف اللائحة.

ومطالبة اتحاد الكرة بدعوة أندية القسم الثاني لاجتماع عاجل لمناقشة شكل المسابقة وفي حالة عدم الاهتمام سيتم دعوة المجموعات الثلاث لأندية القسم الثاني لاتخاذ ما تراه مناسبا لصالح الكرة المصرية والأندية .

ومطالبة الاتحاد بالمستحقات المالية للأندية وذلك وفقا للمادة 59 فقرة ب وذلك بنسبة 10% والخاصة لأندية القسمين الثاني والثالث من عوائد رابطة أندية القسم الاول .

واعتبر ممثلوا الأندية الاجتماع في حالة انعقاد دائم لحين الاستجابة لمطالب الأندية وقيام اتحاد الكرة بمسؤولياته دون مخالفة للوائح التي تم إقرارها مسبقا كما قرروا التواصل مع أندية مجموعة القاهرة والصعيد للتنسيق .

ومن أبرز الأندية التي حضرت الاجتماع أندية الزرقا وكفر الشيخ والمصري بالسلوم ونبروه والهلال بمطروح وجمهورية شبين والحمام وبلدية المحلة والمنصورة ودكرنس والمجد وبروكسي وابوقير للأسمدة ومياه الدقهلية وشربين وبايونيرز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى