الدوري الممتاز

من هو عمر جاد السومة مهاجم الزمالك المحتمل في صيف 2023

آيه النجار

تتساءل جماهير وعشاق ومحبي الساحرة المستديرة وخاصة النادي الزمالك في كل مكان عن صفقة الزمالك المحتملة المهاجم السوري عمر جاد السومة، ويرصد لكم موقع منصة الأهرام الاخبارية أبرز محطات اللاعب ومشوارة الدولي.

رحلة اللاعب عمر جاد السومه الكروية:-
ولد عمر جاد السومه في 28 مارس 1989 بسوريا يعلب حاليا بمركز الهجوم، بدأ مسيرته الكروية في عمر الثانية عشر بأكاديمية نادي الفتوة للناشئين، حصد معهم لقب الدوري السوري، وفاز بلقب هداف البطولة بـ29 هدفاً.

تميز خلال فتره الاولى حتى انتقل إلى الفريق لنادي الفتوة السوري في سن الـ17 وحصل على ثالث هدافي الدوري السوري في موسم 2008، وساعد فريقة الهابط للدرجة الثانية إلى التتويج بالمركز الأول والعودة مجددا لتسليط الضوء، في 2010 سجل 5 اهداف قبل إيقاف الدوري السوري.

خاض السومة تجربة جديد في 2011 داخل القادسية قادما من نادي الفتوة السوري، ساهم في تحقيق الفريق بدوري الكويتي مرتين، كأس ولي العهد مرتين، كأس الأمير مرتين، كأس السوبر الكويتي ثلاث مرات، كأس الاتحاد الكويتي مرة واحدة، كأس الاتحاد الآسيوي.

 

تجربة عمر جاد الإحترافية:-
بعد تألقاته المتتالية خاض السومة تجربة احترافيه إلى الدوري الإنجليزي مع نادي نوتنغهام فورست في 2012، من اول ثلاث مباريات سجل هدفين، وحينذاك أشاد المدرب الفريق الإنجليزي بالاعب وطلب التعاقد معه ولكن لم ينجح ذلك، نظرا لعدم توافر شروط تصريح العمل في المملكة المتحدة مما جعل الاعب العوده إلى نادي القادسية الكويتي.

استهل سومه مشواره مع نادي الأهلي السعودي في يوليو 2014، وفي أول ظهور له نجح في تسجيل هاتريك أمام نادي هجر، ساهم أيضا في تحقيق لقب الدوري بعد غياب 32 عام وحينذاك سجل 27 هدفا في بدايته.

في عام 2016 سلط الضوء على المهاجم عمر جاد بعدما حصل على لقب اسرع هداف في العالم بعد تسجيله 50 هدفا في 45 لقاء خلفا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 50 هدفا في 51 جولة.

لعنه الإصابات تدق باب سومه في 2017:-
سمي عام 2017 بعام الإصابات لكثره تعرضة لإصابات كثيفة واقتصر ظهوره هذا الموسم في 14 مباراة سجل من خلالهما 11هدفا.

وفي عام 2021 غادر سومة النادي الأهلي السعودي بعد أن هبط للدرجة الثانية، لتستقر الإدارة في إعارة اللاعب إلى النادي القطري نظرا لعدم توافر رواتبهم العالية.

ألقاب السومة خلال مسيرته الاحترافية:-
حصد على لقب كأس ولي العهد، الدوري السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين مع النادي السعودي، بينما حقق مع النادي القطري كأس أمير قطر.
وفي مسيرته الدوليه مع منتخب سوريا:-
فاز ببطولة اتحاد غرب آسيا في 2012

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى