الكونفيدرالية الافريقيةدوري أبطال افريقيا

‏الإتحاد الإفريقي يفاجئ الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية بقرار جديد

 

 

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن عدة قرارات بخصوص الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية للموسم المقبل، للموافقة على مشاركتهم في الأدوار التمهيدية للبطولات الأفريقية سواء دوري الأبطال و الكونفدرالية و بطولة دوري السوبر الأفريقي لموسم 2023-2024.

 

وجاء قرار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بطلب الأندية تقديم وثائق للحصول على رخصة المشاركة في البطولات الإفريقية للأندية على النحو التالي:

 

أولا تقديم نسخة من شهادة ترخيص النادي الصادرة عن الاتحاد العضو موقعة من رئيس الاتحاد ورئيس لجنة التراخيص في الإتحاد المعني، بالإضافة إلى قرارات الترخيص مدمجة بمحاضر اجتماعات هيئات اتخاذ القرار موقعة من الرئيس وجميع الأعضاء، مع فحص كل معيار تم بموجبه منح التراخيص للنادي (مسؤلية لجنة التراخيص ).

 

ثانياً تقديم تقرير مكتوب عن الإتحاد المنتمي له النادي الذي سيشارك في بطولة إفريقيا، ومعه تقرير مكتوب عن النادي الممنوح له الرخصة، خاصةً التقارير المالية السنوية للنادي على أن تكون مراجعة من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

ثالثاً نسخة من رخص التدريب للجهاز الفني، بالإضافة إلى تقديم نسخة من عقد مدرب النادي ومساعديه.

 

رابعاً تقديم إقرار من النادي بعدم وجود مستحقات متأخرة عن السداد تجاه اللاعبين والمدربين السابقين أو الحاليين، بالإضافة إلى إقرار من النادي أنه ليس لديه مستحقات متأخرة تجاه الأندية الأخرى فيما يتعلق بالانتقالات.

 

خامساً كشف بأسماء الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وأسماء الطاقم الإداري والطبي للفريق، كما يتم تحديد الملعب الذي سيستخدمه النادي المشارك في المسابقه.

 

سادساً تقديم رسالة من الاتحاد تؤكد وجود فريق لكرة القدم النسائية وأن الفريق مسجل في المسابقات الرسمية التي تُلعب على المستوى الوطني أو الإقليمي أو المحلي المعترف به من قبل الاتحاد العضو.

 

 

 

سابعاً اتفاق مكتوب إن أمكن بين النادي طالب الترخيص مع كيان آخر يقوم بتشغيل الفريق الأول للسيدات، وفي حال عدم وجود فريق نسائي، وفي حالة فشل الإتحاد في تقديم المستندات المطلوبة المذكورة، يمكن رفض مشاركة النادي موسم نادي 2023/24.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى