دوري أبطال افريقياكورة افريقيةكورة مصرية

منافس الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.. من هو سان جورج وأبرز اللاعبين

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طريقه في منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، وذلك بخوض لقاء دور التمهيدي الثاني.

الجدير بالذكر أن فريق الشياطين الحمر نجح في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي بعد أن حقق الفوز على حساب الوداد الرياضي المغربي.

وفي سياق متصل، نجح فريق سان جورج الأثيوبي من التأهل لدور الـ32 بعد أن حقق الفوز على حساب كمكم الزنزباري، بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين بمجموع المواجهتين.

ويستعد المارد الأحمر لمواجهة سان جورج في لقاء ذهاب دور الـ32 في إثيوبيا الذي سيتم تحديد تاريخه لاحقًا، على أن تُقام مباراة الإياب في القاهرة أحد الأيام من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر القادم.

وعلى صعيد متصل، يذكر أن فريق سان جورج هو أحد أعرق الأندية الإثيوبية، وبطل الدوري المحلي للموسم الماضي، كما أنه الأكثر تتويجًا به برصيد 16 لقب.

ويقود الإثيوبي زيريهون شينجيتا كمال تدريب سان جورج الذي يعتبر هو فريق العاصمة، كما أنه يستضيف جميع مبارياته على أرضية معقله ملعب أديس أبابا.

يمتلك فريق الفرسان الإثيوبي عدد من اللاعبين المميزين الذين يتواجدوا دائمًا في قائمة المنتخب الوطني، أبرزهم باهيرو نجاش وفاضل جربرميكائيل حارسا المرمى، والمدافعون هينوك أدوغنا، أمانويل تيرفا، رمضان يوسف، سليمان حامد ومينوت ديبيبي.

أيضًا لاعبو وسط الميدان بنيام بيلاي وجاتوش بانوم، بالإضافة إلى المهاجمين المتألقين أبيل يالو، أمانويل جبريمايكل وتشيرنت جوجيسا.

كما أنه يضُم لاعبين أجانب ذو مستوى قوي وهم المدافعان الغينيان كوامي أدوم فريمبونج، وإدوين فريمبونج مانسو قائد سان جورج، والمهاجم النيجيري المميز موسى توشوكو أودو.

وتأهل سان جورج إلى منافسات دوري أبطال أفريقيا في 14 نسخة، وخرج من البطولة منذ الجولة الأولى 7 مرات، بينما ودعها من الدور التمهيدي في 5 مناسبات وكان أفضل مركز له عندما وصل لدور المجموعات في 2017.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى